عاجل

تقرأ الآن:

بث شريط فيديو للمشتبه به في هجومي فرنسا


فرنسا

بث شريط فيديو للمشتبه به في هجومي فرنسا

بثت القناة الفرنسية الثانية مساء الأربعاء شريط فيديو قالت بأنه لمحمد مراح، الشاب المشتبه به في تنفيذ هجومي تولوز و مونتوبان جنوب غرب فرنسا.

و قالت المحطة التي لم تكشف عن مصدر الشريط بأن الفيديو تم تصويره قبل عام.

في هذه الأثناء تواصل قوات خاصة من الشرطة الفرنسية، ومنذ فجر الأربعاء، محاصرة منزل يحتمي به المشتبه به في قتل سبعة أشخاص من بينهم ثلاثة أطفال مطلع الأسبوع الجاري بمدينتي تولوز و مونتوبان.

و فيما نفى وزير الداخلية الفرنسي، كلود غيان، التقارير الإعلامية التي تحدثت عن اعتقال أو استسلام المشتبه به، قال المدعي العام في باريس فرانسوا مولان، المسؤول عن شؤون مكافحة الإرهاب في فرنسا، و الذي يشرف على التحقيق في الهجومين، إن المسلح خطط لقتل جندي أخر و مسؤولين إثنين بالشرطة في تولوز قبل أن تحاصره الشرطة في مداهمة في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء.

و صرح مولان أن المسلح المحاصر أبلغ المتفاوضين معه من الشرطة أنه تدرب على يد القاعدة في أفغانستان، مضيفا أن الشاب مراح، لم يبد أي ندم على فعلته.

و كانت السلطات الفرنسية قالت صباح أمس إن المشتبه به متطرف إسلامي على صلة بتنظيم القاعدة.

و ذكر وزير الداخلية الفرنسي، أن المشتبه به يبلغ من العمر أربعة و عشرين عاما، و يدعى محمد مراح و هو فرنسي من أصول جزائرية أمضى فترة من الوقت في أفغانستان و باكستان.

من جانبه قال المحامي كريستيان إتولون، الذي كان يمثل الشاب مراح في جرائم سابقة، إن موكله ذهب إلى أفغانستان قبل عامين، مضيفا أنه اتخذ منهج التطرف فجأة، موضحا أنه ترافع عن مراح عندما كان قاصرا بسبب اتهامات بالسرقة، و أكد أنه كان مؤدبا و مهذبا و لم تظهر عليه أي علامات بعد ذلك من الاتجاه نحو التطرف.

و يشارك قرابة ثلاثمائة من قوات الأمن الفرنسي في العملية الأمنية، التي بدأت في الثالثة فجراً و وقع في مستهلها تبادل لاطلاق النار بين قوات الأمن و المشتبه به أسفر عن إصابة ضابطين من الشرطة الفرنسية.