عاجل

تقرأ الآن:

عقار جديد لعلاج سرطان الجلد


علوم وتكنولوجيا

عقار جديد لعلاج سرطان الجلد

تشارلي جونز مقتنع بأنه منح فرصة جديدة لحياة افضل بعد اعطائه الدواء الجديد لعلاج سرطان الجلد ,الذي يعطي المريض فرصة مضاعفة للبقاء على قيد الحياة .
المرض انتشر في جسم تشارلي ووصل الى كليته وبعد عملية طارئة قال الاطباء لصديقته لويز ان فرص بقائه حيا قليلة ,ولكن بعد العملية اقترح الاطباء على تشارلز هذا الدواءالجديد والنتائج كانت مذهلة . يهدف Vemurafenib , المأخوذ من طفرة جينية معينة، الى علاج سرطان الجلد بالتحديد.
اكثر من 70 الف مصاب بهذا المرض في اوربا اليوم لديهم فرصة العلاج بهذا الدواء.
معهد أبحاث السرطان (ICF) في لندن ,المستشار الطبي للأورام الدكتور جيمس لاركين هو مدير الفريق الطبي المشرف على الدواء وهو على ثقة من أن العلاج بهذا العقار سيكون فعالا جدا بالنسبة لمرضى سرطان الجلد .
سرطان الجلد في ازديا ويعتقد الاطباء ان السبب الرئيسي للاصابة هو لإفراط في التعرض لأشعة الشمس, وقد تم ربط حروق الشمس المتكررة بسرطان الجلد.
وخاصة في مرحلة الطفولة وبين الناس ذوي البشرة البيضاء.
كذلك لا ننسى ايضا مخاطر استخدام اجهزة تسمير البشرة التي تعتمد على الاشعة الخطيرة التي تكون مسببا رئيسا لهذا النوع من السرطان .

تم الترخيص للدواء جديد من قبل المفوضية الأوروبية، مما يجعلها متوفرة في المملكة المتحدة ودول اوربا , ما يجلب الكثير من الامل لهؤلاء المرضى الذين يصارعون المرض .

اختيار المحرر

المقال المقبل
علاج جديد للتخلص من الألام المزمنة

علوم وتكنولوجيا

علاج جديد للتخلص من الألام المزمنة