عاجل

تقرأ الآن:

كيف توصلت أجهزة الأمن الى تحديد مكان محمد مراح،


فرنسا

كيف توصلت أجهزة الأمن الى تحديد مكان محمد مراح،

محمد مراح تحصن في شقته في إحد أحياء مدينة تولوز، والشرطة حددت مكانه وطوقت المبنى عند الساعة الثالثة صباحاً من يوم الأربعاء. بعد تطويقه اعترف الرجل بالجرائم السبعة التي ارتكبها . لكن كيف توصلت الشرطة الى تحديد مكانه؟

في 11 من شهر آذار/ مارس نشر عماد بن زيتان إعلاناً على الشبكة لبيع دراجته النارية، مشيراً الى أنه عسكري، دون أن يعرف أن سيتلقى رصاصة في رأسه ترديه قتيلاً قرب مركز رياضي في تولوز ، على يد رجل سرعان ما فر على متن دراجة نارية.

المجرم سيقترف جريمة أخرى في 15 من الشهر ذاته/ في مونتوبان، قرب قاعدة عسكرية. حيث أطلق النار على ثلاثة 3 جنود مظليين لدى قيامهم بسحب المال من موزع آلي. عبل شنوف، ومحمد لقواد لقيا مصرعهما على الفور فيما أصيب لوييك ليبر، بجروح بالغة. المحققون اكتشفوا في المساء أن السلاح المستخدم هو ذاته في الجريمة الأولى .

الجريمة الأولى دفعت المحققين للتأكد من كافة الأجوبة التي تلقاها الجندي على الإعلان لبيع دراجته، ومن بين الأسماء ، لفت انتباههم إسم أم الشاببين المعروفين من قبل الشرطة، وذلك في 17 من شهر مارس/ آذار .

وهما عبد القادر ومحمد مراح، فالإثنين تراقبهما أجهز المخابرات الداخلية .

يوم الإثنين في 19 من الشهر، عاود محمد مراح الكرة مستهدفاً مدرسة يهودية اوزار هارتورا، في تولوز. النتيجة 4 قتلى الحاخام جوناتان ساندلير ، وولديه، وتلميذة في 8 من العمر .

الكشف عن القاتل تم عبر تحليل صور كاميرات المراقبة في المدرسة التي مكنت من تحديد ملامح شخصية القاتل النفسية ليجدوا أنها تماثل نفسية محمد مراح. الذي سبق أن حكم عليه في أعمال عنف .

وفي 20 من شهر آذار/ مارس، كشفت الصور أن الدراجة من طراز ياماها تي ماكس، التي استخدمها القاتل قد أعيد تلوينهان من الأسود الى الأبيض .
وفي يوم الثلاثاء اتصل وكيل ياماها التجاري بالشرطة ليعلمها بأن محمد مراح قصده للإستعلام عن كيفية تعطيل جهاز تحديد الموقع في الدراجة .
ما سيمكن من تحديد مكان محمد بعد ظهر الثلاثاء .