عاجل

تقرأ الآن:

القضاء الامريكي يوجه رسميا التهمة الى السرجنت الامريكي بقتل سبعة عشر قرويا افغانيا


أفغانستان

القضاء الامريكي يوجه رسميا التهمة الى السرجنت الامريكي بقتل سبعة عشر قرويا افغانيا

وجه القضاء الامريكي رسميا التهمة الى السرجنت الامريكي رويرت بيلز بقتل قرويين في افغانستان بينهم اطفال ونساء وشيوخ و تحديدا بارتكاب سبع عشرة جريمة قتل وست محاولات اخرى.
ورغم الاحتجاجات الافغانية نقل المتهم الى الولايات المتحدة حيث وضع في حبس احتياطي في كنساس. وقد طالب اهالي الضحايا مجددا بان تجري محاكمته في افغانستان. وهو ما تؤيده المواطنة الامريكية كايت كيلي قائلة:
“أعتقد أنه ارتكب الجريمة في أفغانستان، وبالتالي يجب ان يحاكم في أفغانستان بحيث يمكن ان يواجه من قبل ضحايا جريمته وكذلك شهود عيان هذا الحدث”.

ويضيف مواطن امريكي قائلا:
“ في رايي حالته العقلية لا يمكن ان تمنحه بطاقة خروج من السجن. هذا لا يعطيه الحق في قتل مدنيين وأشخاص لا علاقة لهم به”.

وبالاضافة الى المطالبة بمحاكمة المتهم في افغانستان يريد اهالي الضحايا ان يقوم القضاء بكشف الحقيقة الكاملة المتعلقة بهذه المجزرة كما يقول وزير خان الذي فقد فيها احد عشر فردا من عائلته:

“لا نطلب مالا فالمال لن يرضينا ونحن لا نفعل ذلك من اجل المال بل كي يحاكم هؤلاء الاشخاص. انهم يدعون ان شخصا واحدا فعل ذلك. فاذا كان الامر كذلك عليهم اثباته. اما بخصوص قولهم ان المتهم مريض وله مشاكل فهذه الادعاءات خاطئة.”

ووفقا لقرار الاتهام فان المتهم توجه الى قريتين مجاورتين حيث قتل سبعة عشر افغانيا بينهم العديد من الاطفال والنساء وقام باحراق جثثهم في هذا المكان تحديدا.