عاجل

استقبال حافل للبابا في المكسيك

تقرأ الآن:

استقبال حافل للبابا في المكسيك

حجم النص Aa Aa

خص المكسيكيون البابا بندكتوس السادس عشر باستقبال جماهيري ورسمي كبير. فالمسيحيون الكاثوليك يمثلون رسميا اربعة وثمانين في المئة من سكان المكسيك البالغ عددهم مئة واثني عشر مليون نسمة.

البابا ولدى وصوله الى مدينة ليون وسط البلاد حرص على الاشارة الى التوتر الذي تشهده المكسيك حاليا بشان العلمانية ومختلف مشاريع الاصلاحات المطروحة حول العائلة والاعراف ومن بينها الاجهاض.

وكان الحبر الاعظم قد دعا وهو في طريقه الى المكسيك الى مكافحة تهريب المخدرات الذي يدمر البلد مؤكدا على كشف شرور وكذب المهربين الذين يدعي بعضهم انه كاثوليك.

وخلال رحلته التي تستمر ستة ايام في المكسيك سيزور البابا خمس مدن لكنه لن يتوجه الى العاصمة المكسيكية بسبب موقعها المرتفع.

ومن المرجح ان يواجه البابا انتقادات بشان خنق الفاتيكان لفضائح تتعلق باعتداءات جنسية على الاطفال ارتكبها مؤسس فرسان يسوع المكسيكي مارسيل ديغويادو الذي توفي عام الفين وثمانية.

البابا وفي رحلته الثانية الى امريكا اللاتينية سيزور الاثنين كوبا التي قال عنها إن الايديولوجية الماركسية لم تعد تتلاءم والواقع وانه حان وقت العثور على نماذج جديدة مشددا على نية الكاثوليك المساعدة في اقامة حوار بناء لتجنب الصدامات في كوبا.