عاجل

فضيحة جديدة تهز حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا

تقرأ الآن:

فضيحة جديدة تهز حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا

حجم النص Aa Aa

رئيس الحكومة البريطاني دافيد كاميرون يواجه فضيحة جديدة بعد انتشار مقطع فيديو يظهر أحد كبار المسؤولين في الحكومة يطالب بمبلغ مالي مقابل ترتيب لقاء مع رئيس الحكومة.
وتظهر صور الفيديو التي نشرتها صحيفة السانداي تايمز, تظهر بيتر كروداس مساعد أمين خزينة الدولة يطالب صحفيا انتحل صفة خبير مالي دولي يريد التبرع لحزب المحافظين بمبلغ ثلاثمئة الف يورو سنويا نظير لقائه مع كاميرون.
في رده على هذه الفضيحة قال كاميرون ان :“ما حدث غير مقبول بالمرة. هذه ليست الطريقة التي نجمع بها المال في حزب المحافضين. بيتر كروداس استقال من منصبه وخيرا فعل. وساعمل على فتح تحقيق داخلي لتجنب وقوع مثل هذه الممارسات مستقبلا.”
ثلاثمئة الف يورو ستمنح الراغبين في مقابلة كاميرون بطاقة من فئة البرميرليغ, هو الوصف الذي استعمله كروداس في محاولة اقناع مخاطبه لقبول العرض.
أحد قادة حزب العمال المعارض علق على ذلك قائلا:“اعتقد ان هناك اربعة ملايين ونصف متجر ومحل صغير وعائلات تواجه ارتفاع الاسعار والضرائب. هؤلاء يشعرون بان الساسة لا يهتمون لمشاكلهم. المشكلة تكمن في ان اصحاب المال فقط ينجحون دوما في ايصال صوتهم .”
أما المعني بالامر فقد اكد انه المسؤول الوحيد عن هذه الحادثة وان الامر يتعلق بمزحة لا اكثر. مؤكدا انه لم يكن ينوي اطلاقا فتح الطريق للمتبرعين لملاقاة رئيس الحكومة مقابل التبرع للحزب.