عاجل

تقرأ الآن:

قناة الجزيرة تقرر الإمتناع عن بث شريط فيديو محمد مراح


العالم

قناة الجزيرة تقرر الإمتناع عن بث شريط فيديو محمد مراح

قناة الجزيرة القطرية تمتنع عن بث شريط فيديو لأعمال القتل التي قام بها الإسلامي محمد مراح في فرنسا. الشريط تلقاه مكتب القناة في العاصمة الفرنسية باريس وقد طلبت السلطات الفرنسية وعائلات الضحايا من القناة في وقت سابق من هذا الثلاثاء الإمتناع عن بث لقطات تصور قتل مراح لسبعة أشخاص بين الحادي عشر والتاسع عشر من الشهر الحالي في تولوز ومنتوبان، جنوب غرب فرنسا، طالما أنّ شرائط الفيديو لا تضيف معلومات جديدة.

وتمّ تسليم الشرائط التي تحمل عنوان “القاعدة تهاجم فرنسا” إلى الشرطة الفرنسية.
وكان القاتل محمد مراح قد التقط صورا لكل جريمة بمساعدة كاميرا صغيرة يستعملها عادة الغطاسون والرياضيون لتصوير أعمالهم. وتقوم الشرطة بالتحريات للبحث عن الشخص الذي أرسل الصور عبر البريد، والذي ورد من مكتب في مدينة صغيرة تبعد حوالي عشرين كيلومتراً عن تولوز.

السلطات الفرنسية نددت وبشدة بتهديدات والد منفذ هجمات تولوز، بتقديم دعوى ضد فرنسا، معتبرة أنها “وقحة”. وكان محمد بن علال مراح والد محمد مراح، أكد أنه سيقاضي “الدولة الفرنسية التي قتلت إبنه“، مشيراً إلى أنّ الشرطة تملك الوسائل، التي تمكنها من إلقاء القبض عليه حيا.

وقتل محمد مراح يوم الخميس الماضي بعد حصار دام ثلاثين ساعة في بيته في مدينة تولوز وقد أعادت الجرائم التي إرتكبها إدراج مسألة الأمن في صلب حملة الانتخابات الرئاسية، قبل أربعة اسابيع على دورتها الأولى.