عاجل

تقرأ الآن:

لجنة برلمانية اوروبية تدرس قوانين جديدة لمكافحة الجريمة المنظمة


أوروبا

لجنة برلمانية اوروبية تدرس قوانين جديدة لمكافحة الجريمة المنظمة

في صيف العام الفين و سبعة في مدينة دويسبرغ الالمانية قتل ستة اشخاص من المافيا الايطالية كانوا في سيارة فتعاونت الشرطتان الايطالية و الالمانية و بعد سنتين القي القبض على المشتبه به الرئيسي.
بعض النواب الاوروبيين و خاصة الايطاليين من بينهم يرغبون بقوانين اوروبية تجيز للسلطات الامنية مصادرة ثروات المافيا اينما وجدت وامام وضع يشبه بعولمة الجريمة المنظمة يرغب البرلمان الاوروبي بسن تشريعات تضمن سبل مكافحة المافيا و يختار هذا الخميس لجنة برلمانية من خمسة و اربعين عضوا مهمتهم التقصي و الاستطلاع في كافة الدول الاوروبية المعنية من اجل وضع ملف حول تأثير الجرائم المنظمة على الاقتصاد.

شؤون مكافحة الجريمة المنظمة نناقشها عبر يورونيوز مع القاضي الايطالي السابق جيان كارلو كازيللي الذي عين كمدع عام في محكمة باليرمو بعد اغتيال القاضيين جيوفاني فالكوني و باولو بوسيللينو

مقابلة مع جيان كارلو كازيللي مدعي عام محكمة تورينو في ايطاليا

مارغاريتا سفورزا من يورونيوز: خمس سنوات بعد جرائم منظمة درانغيتا المافياوية التي حصلت في المانيا عام الفين وسبعة هل ما تزال المافيا تعتبر مشكلة ايطالية؟

جيان كارلو كازيللي مدعي عام محكمة تورينو في ايطاليا : مشكلة كبرى ان تكون المافيا ما تزال مشكلة . لقد قال القاضي الراحل جيوفاني فلكوني منذ سنوات بعيدة ان المافيا تقتل في سيسيليا و باليرمو لكنها تستثمر في ميلانو و نيويورك و اوتاوا و فرانكفورت و حيث تبيض الاموال في سبيل تقوية المافيا.

مارغاريتا سفورزا من يورونيوز: المفوضية الاوروبية تقدمت باقتراح جديد يهدف الى الحد من عمليات تبييض الاموال.

جيان كارلو كازيللي مدعي عام محكمة تورينو في ايطاليا : انه اقتراح جيد بالنسبة الى مكافحة مداخيل المافيا غير الشرعية و هكذا تبدو اوروبا على الطريق الصحيح في مكافحة المافيا.

مارغاريتا سفورزا من يورونيوز: هل يمكن ان تشرحوا للمشاهدين مدى فعالية الاقتراح الاوروبي

جيان كارلو كازيللي مدعي عام محكمة تورينو في ايطاليا : المثال واضح لقد تم توقيف الاخوين برانكاتشيو في ميلانو و هما من باليرمو و اكتشفنا ان شقيقتهما تنشط على الساحل اللازوردي الفرنسي فبدا ضروريا ان تتدخل الشرطة الفرنسية و القضاء لكن التشريعات لم تكن مناسبة فعرفنا ضرورة تعديل النظم لتتناسب مع اوضاع كهذه

مارغاريتا سفورزا من يورونيوز: هل تعتقدون ان القوانين الجديدة ستسرع التدخل؟

جيان كارلو كازيللي مدعي عام محكمة تورينو في ايطاليا : على كافة قوى الشرطة
ان تتمكن من التدخل حيث توجد المخالفة و حيث توجد البضائع المهربة لتضبطها و هذه الامكانية تتطلب توحيدا للمعلومات المحفوظة لدى كافة الاجهزة

مارغاريتا سفورزا من يورونيوز: الاقتراح الاوروبي يهدف الى جعل ارتكابات المافيا تلاحق في كافة انحاء اوروبا فهل يؤثر ذلك على عملكم محليا؟

جيان كارلو كازيللي مدعي عام محكمة تورينو في ايطاليا : مكافحة المافيا و تبييض الاموال و التصدي للجريمة المنظمة و الحد من التهديدات على المستويات السياسية و الاقتصادية و الادارية و توابع المافيا كلها امور يجب ان تتم على المستوى الاوروبي و هذا يعني التعاون و بغير المشاركة بمكافحة المافيا لا يمكن الوصول الى نتائج. و اعود للتذكير باقوال القاضي الراحل فالكوني فإن مكافحة المافيا عملية صعبة تشبه من يكافح دبابة بسلاح بسيط.

مارغاريتا سفورزا من يورونيوز: معاهدة لشبونة تتحدث عن وجود مركز لمدع عام أوروبي، ماذا هي ايجابيات هذا المنصب علما ان هنالك بعض النظم الاوروبية التى ترعى المشاركة باجهود القضائية؟

جيان كارلو كازيللي مدعي عام محكمة تورينو في ايطاليا : التنسيق مهم ولكنه ليس كافيا يجب ان نصل الى التكامل بين اعمال قوات الشرطة، والقضاة و سن التشريعات والمدعي العام الأوروبي يمكن أن تكون له صلاحيات للتنسيق بين أنشطة السلطة القضائية لمختلف الدول و كذلك لسلطات التحقيقات بالاتفاق مع السلطات المحلية، هو هدف اساسي .