عاجل

تقرأ الآن:

لأول مرة: الممثلة السورية فدوى سليمان تفتح النار على المعارضة


سوريا

لأول مرة: الممثلة السورية فدوى سليمان تفتح النار على المعارضة

في مقابلة حصرية مع قناة يورونيوز الأوروبية، أكدت الممثلة والناشطة السورية فدوى سليمان معارضتها لتحويل مسار الثورة السورية التي بدأت سلمية إلى صراع مسلح، معتبرة أن السلاح لن يجلب الديمقراطية للسوريين بل المزيد من الدماء والفوضى.
 
الممثلة السورية التي تنتمي للطائفة العلوية تعرف بمناصرتها للثورة السورية المستمرة منذ اكثر من عام ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وشاركت في عدة مظاهرات مناوئة للنظام، ومكثت في مدينة حمص إبان الحملة العسكرية على المدينة، حيث شهدت فصول العملية العسكرية والاشتباكات المسلحة التي دارت بين الطرفين.
 
اللافت للنظر في موقف هذه الفنانة الثائرة ضد الظلم والطغيان، أنها لم تتوانى عن فتح النار على المعارضة السورية الممثلة بالمجلس الوطني السوري، مشككة بانتماءات بعض عناصره وأهدافهم واستراتيجتهم والأجندة التي يعملون لصالحها، ويعتبر هذا الموقف الجريء للفنانة السورية هو الأول من نوعه من حيث انتقاد المعارضة والتشكيك ببعض رموزها، لاسيما أنها من المشاركين بفعالية في الثورة السورية.
 
كما لم تتوانى الفنانة السورية الشابة التي خرجت من بلدها سوريا بطرق غير نظامية، عن رفضها قيام أي جهة بمد المعارضة بالسلاح، بقولها إن السلاح لن يجلب إلا القتل والدمار.
 
 
موقف الفنانة السورية هذا يعتبر تحولاً نوعياً في موقف المعارضين أو الثائرين المطالبين بالحرية، لانه بنظر الكثير تعبير عن الواقع والحقيقية ويتمتع بمنهجية وموضوعية عالية، في انتقاد الطرفين، وإن دل هذا فإنما يدل على حسها الانساني والفني الذي يسموا فوق كل التناقضات.
 
الفنانة الشابة بكل بساطتها لم تتوانى عن البوح بما يجول في خاطرها عن الثورة السورية، وتمتعت بالشجاعة الكافية لطرح وجهة نظر مغايرة عن تلك التي نسمعها عبر فضائيات آخرى.
 
لن نسرد هنا تفاصيل المقابلة كتابة، بل سنقدمه لكم صوتاً وصورة، فإمكانكم متابعته من خلال الضغط على الصورة أعلاه.