عاجل

عاجل

أونج سان سو تشي:الانتخبات في ميانمار لن تكون نزيهة وديمقراطية

تقرأ الآن:

أونج سان سو تشي:الانتخبات في ميانمار لن تكون نزيهة وديمقراطية

حجم النص Aa Aa

الانتخابات البرلمانية التكميلية في ميانمار،لا يمكن أن تكون ديمقراطية،هذا ما أكدته زعيمة المعارضة البارزة والناشطة الديمقراطية في البلاد أونج سان سو تشي كما نددت بالتجاوزات التي تشهدها الحملة الانتخابية التي وصفتها بغير المثالية.

سو تشي تخوض الانتخابات بمعية 1160عضوا من بينهم مرشحو حزب الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية لشغل المقاعد الشاغرة بالبرلمان وعددها 45 مقعدا.

أونج سان سو تشي:“لا أعتقد أنه يمكننا اعتبار هذه الانتخابات نزيهة وحرة عند النظر في ما حدث في الأشهر الأخيرة، لكننا نريد ان نعمل من أجل تحقيق المصالحة الوطنية، وسنحاول أن نتسامح مع ما وقع في الماضي.”

الانتخابات تعتبر حاسمة بالنسبة للنظام البورمي وفي إجراء غير مسبوق وجهت الحكومة الدعوة لمئات الصحفيين الأجانب وعشرات المراقبين المستقلين لمراقبة الانتخابات الفرعية والسماح لهم بدخول البلاد التي تأمل في أن يرفع الاتحاد الأوروبي عنها العقوبات المفروضة عليها.

“أهم شيء بالنسبة لي هو أننا نعيش في سلام.أما الباقي فغير مهم.“يقول هذا الرجل

وتضيف هذه السيدة:“أنا متحمسة لكنني أجهل ما الذي سيحصل امل أن يتغير كل شيء.”

هذا المواطن يقول:“نحن في حاجة الى الديمقراطية.”

انتخاب الفائزة بجائزة نوبل للسلام أونج سان سوتشي وفوزها بمقعد في البرلمان تؤيده حكومة الرئيس ثين سين لتنضم الى المعترك السياسي العام ومساعدته على رفع العقوبات ما سيمنح دفعة مهمة لبرنامجه الاصلاحي.