عاجل

تقرأ الآن:

مدفيديف يوقع على قانون جديد يسهل تسجيل الأحزاب السياسية


روسيا

مدفيديف يوقع على قانون جديد يسهل تسجيل الأحزاب السياسية

للمضي قدما نحو تطوير النظام السياسي في روسيا وابتداءا من الرابع من أبريل الجاري بات ممكنا تسجيل الأحزاب السياسية في البلاد وذلك عقب توقيع الرئيس المنتهية ولايته ديميتري مدفيديف على مرسوم يسهل الاجراءات المعقدة بالنسبة للأحزاب الجديدة.

توقيع ميدفيديف على هذا القانون الجديد تم أمام ممثلي الجمعيات والحركات المعارضة الراغبة في تأسيس أحزاب خاصة بها في قصر الكرملين.وجاء بعد موافقة البرلمان الروسي عليه

القانون الجديد يقضي بتخفيض الحد الأدنى لعدد الأعضاء المطلوب توفره في الحزب المراد تسجيله من 40 ألف عضو حاليا الى 500 عضو.

ومع هذه الأخبار السارة صفع أنصار رجل الأعمال الروسي المسجون ميخائيل خودروفسكي والمعارض لسياسة الكرملين الذي لم يستفد حتى الان من العفو الرئاسي رغم الاحتجاجات التي شهدتها البلاد للمطالبة بالافراج عنه وبالحرية والديمقراطية واصلاحات سياسية في البلاد.

خودروفسكي يقبع في السجن منذ وصول فلاديمير بوتين الى سدة الحكم بعد ادانته بالسجن لمدة 13 عاما بتهمة تهربه من الضرائب وممارسة الفساد المالي والاداري والسياسي والاساءة للمجتمع الروسي الا أن خودروفسكي دائما يعتبر نفسه بريئا ورفض التقدم بطلب للعفو عنه.