عاجل

تقرأ الآن:

مسلح يقتل سبعة اشخاص في جامعة في اوكلاند


العالم

مسلح يقتل سبعة اشخاص في جامعة في اوكلاند

حالة من الهلع عمت جامعة اوكيوس الدينية الخاصة في اوكلاند بعد هجوم مسلح شنه احد الاشخاص على الطلاب، هدد بتصفيتهم داخل حرم الجامعة، قتل سبعة منهم و اصاب اثنين بجروح . الشرطة التي وصلت الى مكان الحادث لاحظت ان عددا كبيرا من الطلاب قد اختبأ في المكاتب و قال المحقق وجدنا الطلاب خائفين جدا و عملنا على اخراجهم . واجهنا صعوبة في ذلك لان كافة الابواب كانت موصدة . الحادث ادى الى اصابة عدد من الاشخاص ، الذين نقلوا الى المستشفيات كما عثر على العديد من الاشخاص المختبئين في قاعات الجامعة. احد الشهود العيان وصف ما جرى قائلا :
“ لقد وقف و بدا باطلاق النار، قتل في البداية شخصا و اصاب اخر و بدأ باطلاق النار بعدها كالمجنون و شاهدت بعدها الجثث على الارض “
مطلق النار المشتبه به هو اون غوه، كوري في الاربعينيات من العمر ،كان طالبا في الجامعة نفسها يحمل الجنسيتين الكورية و الامريكية . استسلم للسلطات في مدينة الاميدا المجاورة بعد ان اوقف على بعد 8 كلم تقريبا من الجامعة بالقرب من احد المحلات التجارية . دوافع المشتبه به لا تزال الى الآن مجهولة . جامعة اوكيوس مؤسسة تعليمية دينية خاصة يدرس فيها الدين والموسيقى والتمريض .ليست الاولى التي تتعرض لهجوم من هذا النوع . قبل خمسة اعوام، قتل طالب في ولاية فرجينيا اثنين و ثلاثين شخصا في الجامعة قبل ان يقتل نفسه .