عاجل

تقرأ الآن:

لافروف:"المعارضة لن تلحق الهزيمة بالجيش السوري حتى لو تم تسليحها"


سوريا

لافروف:"المعارضة لن تلحق الهزيمة بالجيش السوري حتى لو تم تسليحها"

رغم وعود الأسد لعنان تواصل القصف المدفعي على الأحياء السكنية في مناطق مختلفة من سورية وحتى مع الحدود التركية ما أودى بحياة ثمانية عشر شخصا بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وتتعرض أحياء حمص القديمة منذ صباح اليوم لقصف عنيف رغم موافقة حكومة الرئيس بشار الأسد على سحب قواتها من المراكز السكنية قبل العاشر من شهر أبريل نيسان الجاري.

كما شهدت قرية الزعفرانة في ريف حمص لاطلاق نار من رشاشات ثقيلة ما تسبب بسقوط جرحى .وتدور اشتباكات بين القوات النظامية ومجموعات مسلحة منشقة في محيط القرية.

سياسيا،وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عبر خلال الزيارة التي يجريها لذربيجان :“من الواضح وضوح الشمس انه حتى لو تم تسليح المعارضة الى أقصى حد ممكن، فانها لن تتمكن من الحاق الهزيمة بالجيش السوري ولن نشهد عندها سوى مذبحة تستمر لسنوات طويلة ودمارا متبادلا.”

مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية لسوريا كوفي عنان أعلن ان فريقا من الأمم المتحدة سيتوجه الى سوريا في الساعات المقبلة لإعداد خطة نشر المراقبين، في وقت تم الاتفاق بين سوريا واللجنة الدولية للصليب الأحمر على آلية للتعاون والتنسيق لتسهيل مهمة اللجنة الإنسانية بالتنسيق مع منظمة الهلال الأحمر في المناطق السورية المتضررة.