عاجل

عاجل

مفاجاة السباق الرئاسي المصري... ترشح عمر سليمان

تقرأ الآن:

مفاجاة السباق الرئاسي المصري... ترشح عمر سليمان

حجم النص Aa Aa

رئيس الاستخبارات ونائب الرئيس المصري السابق عمر سليمان من المحتمل أن يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة المصرية المرتقبة في ايار مايو المقبل حسب ما أكدته وكالة الشرق الأوسط.علما أن سليمان أكد مؤخرا عدم ترشحه.

ويحتاج سليمان في حال رغبته الترشح رسميا الى توكيلات تأييد من 30 ألف ناخب موزعيين على 15 محافظة أو الى دعم حزب ممثل بعضو واحد على الأقل في البرلمان أو تأييد 30 نائبا في البرلمان.

ونقلت الوكالة عن سليمان قوله بخصوص ترشيحه “أعدكم أن أغير موقفي إذا ما استكملت التوكيلات المطلوبة مع وعد مني أن أبذل كل ما أستطيع من جهد.”

ويتنافس كذلك على الكرسي الرئاسي القيادي في جماعة الاخوان المسلمين خيرت الشاطر الذي قدم ترشحه رسميا للجنة العليا للانتخابات وسط حشد من انصاره كانوا يهتفون تأييدا له وكذلك الأمين العام السابق للجامعة العربية عمرو موسى والقيادي السابق في جماعة الاخوان المسلمين عبد المنعم أبو الفتوح والقيادي الناصري السابق حمدين صباحي واخر رئيس وزراء في عهد مبارك احمد شفيق.

واحتشد الالاف وسط القاهرة تاييدا لمرشح الرئاسة السلفي حازم صلاح أبو اسماعيل الذي قد يتم استبعاده من السباق بسبب جواز سفر والدته الأمريكي.ويحظى ابو اسماعيل بتأييد التيار السلفي في مصر الذي حقق مفاجأة خلال الانتخابات التشريعية نهاية العام المنصرم بفوزه باكثر من 20% من مقاعد مجلس الشعب.