عاجل

مقتل سوريين في اطلاق نار على مخيمات اللاجئين في تركيا

تقرأ الآن:

مقتل سوريين في اطلاق نار على مخيمات اللاجئين في تركيا

حجم النص Aa Aa

مقتل سوريين وإصابة خمسة عشرة آخرين، بجروح في إطلاق رصاص لقوات النظام السوري على مخيم كيليس للاجئين السوريين على الحدود التركية.

يأتي ذلك، بعد اشتباكات دارت بين الجيش السوري الحر والقوات النظامية عند معبر إعزاز على الحدود مع تركيا، حاول خلالها الجيش الحر، السيطرة على المعبر قبل أن يتراجع مجددا. المصابون نقلوا إلى المستشفى فيما شعر اللاجئون بحالة من الهلع إثر هذا التصعيد.

في الأثناء، من المتوقع ان يصل المبعوث الدولي كوفي عنان، غدا الى مخيمات اللاجئين السوريين في الأراضي التركية، والتي تتزامن مع انتهاء المهلة التي حددتها الأمم المتحدة للنظام السوري لسحب قواته من المدن، لكن دمشق قالت انها لن تقوم بذلك دون ضمانات مكتوبة من المعارضة.

على صعيد آخر، أبدت تركيا قلقها من استمرار تدفق اللاجئين السوريين على أراضيها حيث فاق عددهم 25.000 شخصا كما هددت باتخاذ إجراءات، لم تكشف عن مضمونها إذا لم يوقف النظام السوري العنف ضد المدنيين.

ميدانيا، سقط عشرات القتلى في محافظات حمص وحلب وادلب ودرعا في قصف للجيش السوري، اذ اظهرت صور بثها الناشطون على الأنترنيت تعرض هذه المدن الى قصف عنيف استخدمت خلاله الدبابات والطائرات، ما ادى إلى تدمير وحرق العديد من المنازل.