عاجل

تقرأ الآن:

كاميرون يصل الى طوكيو لبحث التعاون العسكري المشترك


اليابان

كاميرون يصل الى طوكيو لبحث التعاون العسكري المشترك

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون حط الرحال بالعاصمة طوكيو، في زيارة رسمية تستمر ليومين سيلتقي خلالها بنظيره الياباني يوشيكو نودا وامبراطور اليابان أكيهيتو.

زيارة كاميرون تعتبر الأولى التي تقوده الى اليابان وتهدف بالأساس الى تعزيز العلاقات بين الجانبيين في عدد من المجالات بينها الاستثمار والدفاع.

لقاء كاميرون ونودا سيبحث سبل التعاون في تطوير معدات الدفاع والأسلحة بين البلدين.ويعد بداية لظهور اليابان في مجال تصنيع الأسلحة على المستوى الدولي لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية.

وزير الخارجية الياباني كويشيرو غيمبا:“سوف أعمل على الحصول على تعاون الدول المختلفة في مجموعة الثمانية لإظهار إرادة قوية لدعوة كوريا الشمالية لإعادة ترتيب نفسها.”

كاميرون سيقوم بزيارة شركة نيسان لصناعة السيارات في مدينة يوكوهاما المجاورة لطوكيو بعد اعلان الشركة في اذار مارس المنصرم عن رغبتها في توفير ألفي فرصة فرصة شغل في مصنعها شمال شرق انجلترا والغرض منها تصنيع سيارة جديدة العام المقبل.

اليابان سبق وأعلنت عن نيتها الدخول في مجال تطوير الأسلحة وذلك بعد إعلان كوريا الشمالية عن القيام بتجربة صاروخ يمر فوق المجال الجوي الياباني.

وتعد اليابان رابع أكبر شريك تجاري لبريطانيا لكنها تحتل المرتبة 14 في الأسواق العالمية أمام الصادرات البريطانية.