عاجل

سؤال مكتوب من توماس، وارشو، بولندا: 
“أود الذهاب إلى لندن للعمل. هل أحتاج الى تصريح  للعمل في المملكة المتحدة؟ من يستطيع مساعدتي في العثور على عمل في لندن؟”
 
 
 Malgorzata Kurowska مسؤولة في مكتب الإتصالات في الإتحاد الأوربي:
“كمواطن في الاتحاد الأوروبي، يمكنك العمل بحرية في جميع دول الاتحاد الأوروبي. وفي دول الاقتصادية الأوروبية  وهي: أيسلندا، وليختنشتاين والنرويج وسويسرا .
كمواطن في الاتحاد الأوروبي لا تحتاج إلى رخصة عمل للعمل في دول الاتحاد الأوروبي. لكن في بعض البلدان، هناك تدابير مؤقتة حتى نهاية العام 2013 بالنسبة للعمال البلغاريين والرومانيين.
 
إن لم تكن لديك وظيفة حتى الآن، فانك تتمتع ببعض الحقوق. قبل كل شئ، يحق لك الحصول على نفس مساعدة خدمات التوظيف البريطانية التي يتمتع بها مواطنو المملكة المتحدة.
 
ثانيا، يمكنك البقاء في المملكة المتحدة المدة الكفاية للبحث عن عمل والتقدم بطلب للحصول على وظيفة. وثالثا للبحث عن وظيفة في دولة أخرى عضوة في الاتحاد الأوروبي.
 
إن كنت بحاجة إلى مساعدة في العثور على عمل في الخارج … EURES هي بوابة التنقل للحصول على وظيفة في الاتحاد الأوروبي . وانها أيضا شبكة من المستشارين التي  تساعدك على حل عدد من الإجراءات الشكلية في الخارج.
 
دول  الاتحاد الأوروبي تحتفظ ببعض الوظائف لمواطنيها، ولكن فقط إن كانت هذه المواقف تنطوي على ضمانة للمصالح العامة للدولة وممارسة السلطة العامة. هذه الوظائف عادة ما تشمل الشرطة والقوات المسلحة والسلك الدبلوماسي والقضاء والسلطات الضريبية.
URL|ec.europa.eu
  
لكن ان كانت هذه الوظائف خارج السلطة العامة فلا يمكن لها  أن تقتصر على مواطنيها.
 
إطرحوا اسالتكم انتم ايضا على موقعنا الألكتروني:
(euronews.com/u-talk).”