عاجل

تقرأ الآن:

مرتكب مجزرتي النرويج غير نادم على فعلته  


النرويج

مرتكب مجزرتي النرويج غير نادم على فعلته  

 
انتهت الجلسة الأولى من محاكمة اليميني المتطرف ومرتكب مذبحتي النرويج انديرس بيرينغ بريفيك بعد الاستماع إلى موقفه من التهم الموجهة له وللمرافعات الافتتاحية للادعاء ومحامي الدفاع ومحامي الضحايا.
  
محامي الضحايا يقول:
“ لقد بدأ بالبكاء عندما شاهد صوراً لابطال سابقين مثل ريتشارد ليونهارت وشخصيات اخرى يعتقد أنهم مثل جيد له، لقد وضع نفسه في نفس الخانة، ويعتقد أنه يشبههم تماماً بدأ بالبكاء عندما شاهد الفيلم مرة أخرى، أعتقد أنه فخور بما فعل”.
 
 ممثلة فريق الدفاع، يوفين لارسون تقول:
“ مشروعه لم ينجح على الاطلاق، لم ينجح في التخلص من التعددية الثقافية، لقد نجح فقط في وضع نفسه امام المحاكمة وقتل العديد من الاطفال والشباب اليافعين”
 
 
وأقر بريفيك بارتكابه الهجومين اللذين هزا النرويج بدافع تخليص الأمة من الخونة على حد قوله وللحد من الغزو الاسلامي والتعددية الثقافية في البلاد كما وصفها.
 
احد الناجين من المجزرة يقول:
“ بالنسبة لي المهم هو وجود محاكمة عادلة، واهتمام كبير بشعور عائلات الضحايا التي فقدت أبناءها، وتسليط الضوء على هذا النوع من الاشخاص من مرتكبي هذه الجرائم”.
 
واعتبر الهجومان اسوأ مجزرة تشهدها البلاد منذ الحرب العالمية الثانية ازهقت فيهما ارواح ابرياء من الشباب والاطفال الذين كانوا يحلمون ببلد يعمه السلام والمحبة والاخاء بين مختلف الثقافات والديانات.