عاجل

خالد علي أحد المرشحين للانتخابات الرئاسية في مصر. وهو مرشح مستقل

تقرأ الآن:

خالد علي أحد المرشحين للانتخابات الرئاسية في مصر. وهو مرشح مستقل

حجم النص Aa Aa

وهو ناشط مصري، عضو في الجبهة الاشتراكية، ومدير المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، وشارك في تأسيس مركز هشام مبارك للقانون وشغل منصب المدير العام فيه. محام وخبير اقتصادي، ومؤسس المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية. له دور رائد في الدفاع عن المتظاهرين الذين ألقي القبض عليهم في عهد حسني مبارك بسبب دعمهم للانتفاضة الفلسطينية الثانية، وكذلك عن المتظاهرين الذين ألقي القبض عليهم أيضا لاحتجاجهم على غزو العراق في العام 2003. منحته حركة مصريين ضد الفساد جائزة المحارب المصري في العام 2011.
ولد خالد علي في العام 1972 بمحافظة الدقهلية، وبذلك يعتبر اصغر مرشحي الرئاسة سنا. بدأ نشاطه مدافعا عن حقوق الانسان، وخاصة تلك المتعلقة بالجوانب الاقتصادية والاجتماعية. اهتم بقضايا بطلان بيع عدد من شركات القطاع العام، للقطاع الخاص.
يعتبر خالد علي أحد الناشطين السياسيين في الدفاع عن العمال والفلاحين والفقراء. ويعرفه البعض بأنه مرشح الطبقة الكادحة.
برنامجه الانتخابي:
تدور الفكرة الرئيسية لبرنامج خالد علي الانتخابي حول العدالة الاجتماعية، وإعادة بناءمؤسسات الدولة، ووقف تسيس المؤسسة العسكرية، وتفرغ القوات المسلحة لدوره في الدفاع عن ا لوطن. وينص البرنامح على ضرورة الاهتمام بالمعاشات والصحة والتعليم وحل أزمة البطالة والديون الداخلية والخارجية لمصر.
يورونيوز التقت المر شح خالد علي في مقرة الانتخابي وكان لها معه لقاء تلفزيونيا سيبث مع بدء الحملة الانتخابية.
رياض معسعس
القاهرة