عاجل

عاجل

مستقبل أفغانستان يتصدر مجددا جدول اعمال حلف شمال الاطلسي

تقرأ الآن:

مستقبل أفغانستان يتصدر مجددا جدول اعمال حلف شمال الاطلسي

حجم النص Aa Aa

اجتماع في بروكسل لوزراء خارجية ودفاع حلف شمال الأطلسي و مستقبل أفغانستان يتصدر مجددا جدول اعمال حلف شمال الاطلسي بعد أيام قليلة من سلسلة الهجمات الجديدة التي نفذها متمردو طالبان .

اندرز راسموسن الامين العام لحلف شمال الاطلسي اعرب عن ثقته بعمل قوات الامن الافغانية الرسمية مضيفا:” لقد اثبتت التجربة في افغانستان ان قوات الامن هناك تواجه التحديات الامنية هناك باحتراف” .

ويعتزم حلف الاطلسي تدريب ربع مليون جندي ورجل شرطة أفغاني هذا العام، في إطار مساعي سد الفراغ الذي سيخلفه انسحاب القوات الدولية. ولن تتخذ قرارات بشأن الوضع في أفغانستان ما بعد عام الفين واربعة عشر، قبل قمة حلف الاطلسي المقررة في شيكاغو بالولايات المتحدة الشهر المقبل.

توماس دي ميزير وزير الدفاع الالماني “اجتماعنا تحضيري لقمة شيكاغو التي ستعقد الشهر المقبل و المناقشات تتطرق الى امكانيات الحلف وسبل تفعيل العمل المشترك في المستقبل”.

اجتماعات وزراء حلف شمال الاطلسي تهدف الى تدبير جدول اعمال قمة شيكاغو المقبلة وهي تتضمن خطة نشر صواريخ الدفاع الاميركية في اوروبا و هي خطة تعترض عليها روسيا. اندريه بيكيتوف واكب اعمال اجتماع وزراء حلف شمال الاطلسي:” وزراء مرتاحون الى نتائج تعاونهم بشان الازمة الليبية و قلقون ان يكون انسحاب قوات الحلف من افغانستان سببا باشاعة الفوضى”.