عاجل

عاجل

علاج سرطان البروستات في مراحله المبكرة بات ممكنا

تقرأ الآن:

علاج سرطان البروستات في مراحله المبكرة بات ممكنا

حجم النص Aa Aa

علاج سرطان البروستات بات ممكنا لكن في مراحله المبكرة.
بحوث طبية أشارت الى أن خبراء متخصصين توصلوا لطريقة جديدة لعلاج سرطان البروستات في مراحله الأولى حيث تكون أعراض المرض ضئيلة.

النتائج الأولية الجديدة التي أجريت على41 مريضا من شأنها أن تحدث تحولا في طرق العلاج اذا تبتث نجاعتها مستقبلا.

الدكتور هاشم أحمد زعيم، جامعة مستشفى لندن:“هذه التجارب الي أجريناها على 41 رجلا استخدمنا خلالها موجات فوق صوتية موجهة نحو عدد قليل من الخلايا السرطانية وبذلك نحد من الأضرار الجانبية التي تحدث لأنسجة حساسة حول البروستات.”

مجلس الأبحاث الطبية الذي مول البحث رحب بالنتائج التي تفيد بأن إستخدام الموجات فوق الصوتية في العلاج قد يقلل من مخاطر الاصابة بالعجز الجنسي والتبول غير الارادي عند الرجال.

روبرت لوت مريض أجريت عليه تجربة:“العلاج سريع حقا ذهبت الى المستشفى في نوفمبر.دخلت عند الساعة السابعة وخرجت عند الثانية بعد الزوال ومباشرة قضيت فترة بعد الظهر خارجا في التسوق والتجول انه علاج رائع ولم أعاني من أعراض جانبية.”

ويعتبر سرطان البروستات أكثر أنواع السرطان انتشارا وسط الرجال في بريطانيا اذ يصل الى 37 ألف حالة سنويا.اضافة الى الوفيات الناجمة عنه والمقدرة بعشرة الاف شخص.

ويبقى العلاج المتوفر حاليا لهذا المرض اجراء عملية جراحية لازالة البروستات اضافة الى العلاج الاشعاعي الذي يسبب أعراضا جانبية غير حميدة.

الخبر تزامن مع اعلان ثالث أغنى رجل في العالم الأمريكي “وارن بافيت“،إصابته بسرطان البروستات الذي بلغ مرحلة متقدمة، دون أن يمنعه ذلك من مواصلة إدارة ممتلكاته وهو في 81 من العمر.