عاجل

عاجل

انطلاق سباق "الفورمولا 1" في البحرين على وقع الاضطرابات

تقرأ الآن:

انطلاق سباق "الفورمولا 1" في البحرين على وقع الاضطرابات

حجم النص Aa Aa

وسط اجراءات أمنية مشددة ينطلق ظهر اليوم في العاصمة البحرينية المنامة، سباق الجائزة الكبرى للسيارات “ فورمولا 1“، و ذلك في ظل احتجاجات تشهدها المملكة الخليجية منذ أسبوع أطلقت عليه المعارضة ” أسبوع صمود و تحد” لإسماع صوتها و مطالبها المتمثلة في الاصلاح السياسي و الديمقراطية.
 
و نشرت السلطات البحرينية، التي تشدد على الطابع الهامشي للاحتجاجات، العشرات من دوريات الشرطة، لضمان سلامة السباق، الذي تعول عليه كثيرا من أجل ايصال رسالة للعالم حول استقرار الأوضاع في البحرين، التي تهزها الاضطرابات منذ أكثر من عام.
 
عشرات من المتظاهرين الشيعة عمدوا صباح الأحد لقطع طرق مؤدية إلى حلبة الصخير الدولية جنوبي البلاد باشعال الإطارات و الحاويات.
 
و بالتزامن مع انطلاق السباق أطلق “ ائتلاف شباب 14 فبراير” عبر مواقع التواصل الإجتماعي، دعوات لأنصاره للتظاهر عصر الأحد في قرى شيعية متاخمة للمنامة.
 
في الأثناء أكدت المعارضة البحرينية أنها لن تتظاهر اليوم، و ذلك بعد يوم من إعلانها العثور على جثة محتج بحريني قتل في اشتباكات وقعت ليلة السبت الماضي بالقرب من المنامة.
 
و كانت العاصمة البحرينية قد شهدت أمس مظاهرة احتجاجية شارك فيها آلاف البحرينيين، للمطالبة بالغاء سباق الفورمولا1 و بالديمقراطية و الاصلاح، و هما المطلبان اللذان أكد ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة تمسكه بتحقيقهما.