عاجل

تقرأ الآن:

الدورة الاولى من الانتخابات الفرنسية شغلت الاوساط خارج حدود فرنسا


Insight

الدورة الاولى من الانتخابات الفرنسية شغلت الاوساط خارج حدود فرنسا

الدورة الاولى من الانتخابات الفرنسية شغلت الاوساط خارج حدود فرنسا و صحف كثيرة خصصت لذلك صفحاتها الاولى. هولاند يكسب الجولة الاولى عنونت الفاينانشل تايمز و صحيفة بلجيكا الحرة اظهرت صورتين للمرشحين ساركوزي و هولاند مع صورة لمارين لو بن .صحيفة الباييس الاسبانية لخصت الانتخابات بتصاعد شعبية اليمين المتطرف .
اودري تيلف من يورونيوزتجولت في اروقة البرلمان الاوروبي و لاحظت ان لدى الاشتراكيين غبطة بتفوق فرنسوا هولاند في الجولة الاولى و امل بفوزه و بولادة ديناميكية اوروبية جديدة فيقول مارك تارابيلا النائب الاشتراكي البلجيكي:” ارادة هولاند بمراجعة المعاهدة الاوروبية سبيل لانطلاقة اوروبية جديدة و سياسة تطلق فرص العمل” .

الاحزاب اليمينية المتطرفة تعبر عن سرورها لتقدم اليمين المتطرف في فرنسا كمثل النائب فيليب كلايز من حزب فلامز بيلانغ :” هذا يدل ان العديد من الفرنسيين مغتاظون من تدفق الهجرة و الاخلال بالامن و السياسات الاوروبية و يريدون سياسة فرنسية اكثر تشددا تجاه اوروبا”.

اما النائب الاوروبي البلجيكي من حزب الخضر فيليب لامبرتس فصرح ان:” الخوف كان عاملا رئيسيا في التصويت لصالح التشدد الوطني في فرنسا و في فنلندا و ايطاليا و الخوف مرشد شيء للقرارات لكنه مع الاسف موجود في المجتمعات.”

اليمين المتطرف سيلزم ساركوزي المرشح بالتجاوب معه يحلل النائب البريطاني الاوروبي المحافظ ريتشارد آشورث و يضيف قائلا:” ما الذي سيقوم به المرشح ساركوزي لاستجلاب اصوات اليمين المحافظ,ما تاثير ذلك على تصويت الوسطيين الذين يحتاج لهم ايضا؟”.