عاجل

تقرأ الآن:

المنافسة تحتدم بين ساركوزي وهولاند في انتظار المناظرة يوم 2 مايو


فرنسا

المنافسة تحتدم بين ساركوزي وهولاند في انتظار المناظرة يوم 2 مايو

المنافسة تحتدم بين المترشحيْن للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية الفرنسية الاشتراكي فرانسوا هولاند واليميني الرئيس المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي في انتظار التصويت في السادس من الشهر المقبل.
هولاند يدعو للتخلي عن التقشف واعتماد سياسات تقوم على إنعاش معدل النمو الاقتصادي، لأن التقشف منهك ومهدد للاقتصاد وينمي التطرف السياسي والشعبوية.

فرانسوا هولاند قال: “سأعيد التفاوض على المعاهدة التي وقعها المرشح المنتهية ولايته الرئاسية مع رؤساء الدول والحكومات. أعتقد بوجود وعي متزايد حتى خارج الأوساط اليسارية الأوروبية بمن فيهم محافظون أصبحوا يقولون في قرارة أنفسهم لا يمكن أن نواصل انتهاج هذا الاتجاه، وإلا سيكون الشعبويون الرابح الأكبر من ذلك”.

من جهته، انتقد نيكولا ساركوزي منافسه الاشتراكي على تعاونه مع اليسار المتطرف ممثلا في شخص جان لوك مولونشون معلنا التزامه بعدم التحالف مع حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف وأن حكومته في حال فوزه لن تضم وزراء من هذه التشكيلة السياسية.

نيكولا ساركوزي قال:
“لن أتلقى الدروس من السيد هولاند الذي لا يجد حرجا في التعاون مع السيد مولونشون ويأمل أن يتحالف معه للوصول إلى الحُكم..مولونشون الذي قال إن كوبا دولةٌ ديمقراطية وإن فيدال كاسترو رجل ديمقراطي. هذا غير مقبول…”.

المرشحان سيتواجهان في الثاني من مايو على الساعة التاسعة ليلا في مناظرة حول مختلف القضايا ستُنقَل مباشرة على قناتي “فرانس 2” و“تي آف 1” التلفزيونيتين، بالإضافة إلى مجموعة من القنوات الإذاعية الفرنسية الكبيرة.