عاجل

تقرأ الآن:

تيموشينكو تواصل اضرابها عن الطعام والسماح لفريق طبي الماني بزيارتها


أوكرانيا

تيموشينكو تواصل اضرابها عن الطعام والسماح لفريق طبي الماني بزيارتها

السلطات الأوكرانية تسمح لفريق من الأطباء الألمان، بمقابلة رئيسة الوزراء يوليا تيموشينكو، التي تقضي عقوبة بالسجن لمدة سبع سنوات وذلك بعد ان بدأت اضرابا عن الطعام منذ خمسة ايام احتجاجا على سوء معاملتها داخل سجنها وعلى القمع السياسي في بلادها.

تقول إينا بوخوسلوفسكا النائبة المكلفة بحقوق الإنسان والمعادية لتيموشينكو:“بعد سجنها، اضحت تيموشينكو، ممنوعة من العلاقات العامة في اوكرانها كما انها غابت عن المجال الإعلامي وكان من الضروري بالنسبة إليها ان تجد وسيلة تعود من خلالها الى وسائل الإعلام. والسبب الثاني الذي جعلها تفعل ذلك، هو ان اوكرانيا ستكون حاضرة غدا على اجندة الجمعية البرلمانية في المجلس الأوروبي..”.

تيموشنكو التي تعاني من مشاكل في العمود الفقري، ادخلت مساء الجمعة الماضي الى المستشفى ثم اعيدت الى السجن بعد اصرارها على تلقي العلاج في زنزانتها
وهو ما حولها إلى ايقونة في نظر مؤيديها اذ تقوال هذه الإمراة:“دعوها تضرب عن الطعام، جميعنا بشر على كل حال وسنرحل يوما ما عن هذه الحياة اما هي فتصبح بمثابة الآلهة ونحن نحتاج الى هذا النوع من الناس…”

المفوضية الأوروبية نددت من ناحيتها بالمعاملة التي تتلقاها زعيمة المعارضة الأكرانية في السجن ووصفتها بوصمة عار على جبين أوكرانيا ..

يقول مراسل يورونيوز سيرجيو كانتوني:“قضية تيموشينكو هي ايضا قضية قواعد، القواعد السياسية، والقواعد المتعلقة بالنظام القضائي وكذلك مطالب المجتمع الدولي وهوما يجعل قضيتها تستغرق وقتا طويلا…