عاجل

تقرأ الآن:

التدريب المهني


learning world

التدريب المهني

التدريب المهني للطلاب يوفر لهم مهارات تساعدهم على الحصول على عمل. سنتابع الطلاب لنتعرف على كيفية التدريب للتأهيل. سنذهب إلى قرغيزستان وأفغانستان والولايات المتحدة.

قرغيرستان:التدريب وفقا لسوق العمل

الماضي السوفياتي لا يزال حياً في العاصمة القرغيزية، بيشكيك: ليس من الناحية المعمارية فقط، بل في بعض الأنظمة التعليمية ايضا. فالمراكز التدريبية السوفيتية لا تزال تعمل. هناك 112 مركزا في انحاء البلاد، لكنها اضطرت إلى التكيف مع اقتصاد السوق. المدرسة رقم 98، تعمل بدعم من مؤسسة التدريب الأوروبية التي تعمل على تلبية احتياجات السوق المحلية. صالون حلاقة المدرسة طريقة لممارسة هذه المهنة ولتوفير مورد مالي للمدرسة ايضا. 80٪ في المائة من طلابها يعثرون على وظيفة بعد التخرج. مفتاح النجاح هو توقع احتياجات السوق. فالعلاقة بين المدرسة وأرباب العمل تتلخص بالتواصل مع التخصصات المطلوبة والشواغر، بعض الشركات الرئيسية في البلاد تشارك في لجنة التحكيم في الامتحانات النهائية.

cia
kyrgyzstan
etf

افغانستان: المراة وقيادة السيارات

في أفغانستان، قيادة السيارات، نشاط يهيمن عليه الذكور منذ فترة طويلة. الآن، في كابول، هناك مدرسة تعلم النساء القيادة لمساعدتهم على الحصول على رخصة القيادة اضافة إلى تعزيز الثقة بالنفس ومساعدتهن على تحدي بعض العادات التقليدية.

على مدى عقود من الزمن، حاولت النساء التحرر والحصول على حقوق يهيمن عليها الرجال. قيادة السيارات، اصبحت بالنسبة لبعض النساء، مثل شكيلة مهنة ووسيلة للعيش. انه حق من حقوق المراة.شيكيلة، المدربة أم لعشرة أطفال، نموذج يحتذى به بالنسبة. كل شيء بدأ في عام 2001. في اليوم الذي ترك فيه طالبان العاصمة كابول. زوجها كان مريضا ويجب نقله إلى المستشفى. منذ ذلك الحين بدأت بقيادة السارة ولم تتوقف منذ ذلك الحين. شكيلة وزوجهان افتتحا مدرسة لتعلم القيادة منذ 4 سنوات.
علمت أكثر من 600 امرأة على قيادة السيارات. انها خطوة حقيقية نحو المزيد من الحرية. لكن بينما تحاول المراة السير قدما من خلال قيادة السارات، هذا العام، في شهر مارس/ آذار، وافق الرئيس الأفغاني على بعض المبادئ لقيادة النساء منها، منع المراة من السفر دون ولي الأمر.

code de conduite

الولايات المتحدة: الفضاء لم يعد مقتصراً على رواده

طريق الذهاب إلى القمر لم يعد مقتصراً على رواد الفضاء. سنشاهد مسابقة للحصول على تدريب أولي متخصص بالفضاء والالتحاق من بعد بدورة تدريبية خاصة في روسيا. انها سلسلة من التجارب العلمية.
هؤلاء الأطفال يحصلون على بعض مما نشعربه حين نكون في الفضاء الخارجي. رحلة انعدام الجاذبية هذه قد تكون بداية ممتعة لتدريب مهني طويل نحو مهنة جدية متخصصة بعلوم الفضاء. انهم الفائزون في مسابقة مختبر الفضاء حيث شارك فيها الأطفال من جميع أنحاء العالم من خلال تقديم أفكار على اليوتيوب عن تجارب الفضاء.
الجائزة، ستكون رحلة لرؤية صاروخ ينطلق إلى المحطة الفضائية الدولية .
6000 ستة الآف شخص تقدموا بطلبات إلى وكالة ناسا، الفوز سيكون حليف 9 إلى 15 شخصاً. النتائج ستعلن في نهاية هذا العام..

“nasa“http://www.nasa.gov/centers/johnson/pdf/606877main_FS-2011-11-057-JSC-astro_trng.pdf
astronauts
youtube
gagarin

اختيار المحرر

المقال المقبل
التعليم في مناطق النزاع

learning world

التعليم في مناطق النزاع