عاجل

فيتوريا بسشيدا، ليون، فرنسا:
“اسمي فيتوريا، أعيش في ليون . اشتريت جهاز كمبيوتر على الإنترنت من موقع الماني، ولكنه لا يعمل بشكل صحيح. ماذا أفعل؟ وما هي الشروط العامة حول إعادة المنتجات المشتراة عبر الإنترنت؟ “

خيمينا غوميز: “في حالة شراء المنتجات عبر الإنترنت من المتاجرالتي تتعامل بالبيع بالمفرد، هناك فترة لا تقل عن سنتين للمطالبة باستبدال أو بإصلاح الجهاز الذي لا يعمل بشكل صحيح. كشراء شيء ما من المتجر “. فترة الضمان لمدة سنتين، وفي بعض البلدان أطول من ذلك، تبدأ بعد إستلام المنتوج. على البائع إصلاح واستبدال المنتوج خلال فترة زمنية معقولة. إن لم يتمكن من هذا، بالإمكان المطالبة بتعويض أو بتخفيض السعر.

في بعض دول الاتحاد الأوروبي، بالإمكان ايضاً مطالبة الشركة المصنعة للتوصل الى حل، ولكن يجب التحقق من مكان تسجيل هذا البائع ، لأن الحقوق كمواطن في الاتحاد تسري على البائعين المسجلين في الاتحاد فقط .

عادة ، في حالة الشراء عبر الإنترنت، هناك امكانية إلغاء الطلب بعد أقل من سبعة ايام على تسلم المنتوج. يجب الإعلام بالرغبة في إلغاء الطلب دون الحاجة إلى ذكر سبب معين، وإعادة المنتوج. إعادة المبلغ يجب ان تتم خلال 30 يوما .

بامكانكم ايضا الاتصال بمركز معلومات للمستهلك الأوروبي، حيث بامكانهم المساعدة على حل المشاكل المتعلقة بالإنترنت وبالنقل الدولي. إن كانت لديكم مشكلة مع بائع محلي، بامكانكم الاتصال بالمركز الوطني للمعلومات “.

إن اردتم طرح سؤالكم، يرجى النقر هنا أو الإتصال بالرقم: 00800 6 7 8 9 10 11