عاجل

كييف لم تقدم تفسيرات بخصوص هجمات دنيبروبيتروفسك

تقرأ الآن:

كييف لم تقدم تفسيرات بخصوص هجمات دنيبروبيتروفسك

حجم النص Aa Aa

لم تعلن السلطات الأوكرانية بعد عن سبب الهجمات التي شهدتها مدينة دنيبروبيتروفسك
الواقعة شرق أوكرانيا يوم الجمعة .

الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش حط الرحال بدنيبروبيتروفسك غداة تعرضها لانفجارات غامضة وترأس اجتماعا مع قادة قوات الأمن.

وعرضت السلطات الأوكرانية مكافأة قدرها 190 ألف يورو مقابل الحصول على أية معلومات تقود إلى منفذي الانفجارات الأربع التي أسفرت عن إصابة 29 شخصا في المدينة، بينهم 9 مراهقين وأطفال.

يانكوفيتش قال إنه تم استبعاد بعض الخيوط أثناء التحقيقات، ولا يزال التحقيق في خيوط أخرى مستمرة، مؤكدا أن ثمة “تقدم” فيها، إلا أنه لم يفصح عن مزيد من التفاصيل.

كما قام يانكوفيتش بزيارة مستشفى يعالج فيه ثمانية مراهقين و 22 شخصا بينهم أربعة اصاباتهم خطيرة.

“فكرتي الأولى هو أنه أمر مخيف جدا أن نعود الى مكان الحادث والعودة الى الاعدادية وأن تتذكر كل شيء كيف ما حدث أنا خائفة أيضا من ركوب الحافلة.“تقول هذه المصابة.

وتحوم شكوك حول ما اذا كانت هذه الهجمات جزءا من عمل إرهابى أم لا وما دوافعه والجهة التي قامت بهذه الجريمة والتي يجب معاقبة مرتكبيها.

ودعت منظمات أوكرانية جميع القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الدينية وسائر شرائح المجتمع إلى التزام الهدوء والتوازن لمنع زعزعة الاستقرار في الحياة العامة.

شعور عام بعدم الأمان والخوف يخيم على المدينة غداة الانفجارات، والسلطات لم تقدم حتى الآن أية أدلة. إلا أن الحكومة الأوكرانية تحاول منع انتشار الذعر إلى مناطق أخرى من أوكرانيا قبل منافسات كأس أوروبا لكرة القدم في يونيو المقبل.