عاجل

تقرأ الآن:

تأجيل محاكمة تيموشينكو إلى الشهر المقبل


أوكرانيا

تأجيل محاكمة تيموشينكو إلى الشهر المقبل

محاكمة زعيمة المعارضة و رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة، يوليا تيموشينكو في اتهامات بالتهرب الضريبي تأجلت إلى الحادي و العشرين من الشهر المقبل، بسبب غيابها عن الجلسة نتيجة تردي وضعها الصحي.

و أبلغ القاضي، كوستيانتين سادوفسكي، محكمة مدينة خاركيف، أنه سيكون من المستحيل اجراء المحاكمة في ظل غياب تيموشينكو المسجونة، و التي تقول إنها تعاني من آلام مزمنة في الظهر.

محامي تيموشينكو يقول: “ على الرغم من أن يوليا تيموشينكو ليست مذنبة في أي من هذه التهم، فان وضعها الصحي بات مصدر قلق كبير”

قلق عبر عنه المئات من أنصار تيموشينكو، الذين تجمعوا السبت أمام المحكمة، للمطالبة بالافراج عن زعيمة المعارضة، التي بدأت قبل تسعة أيام إضرابا عن الطعام، و ذلك بعد أن تعرضت للاعتداء و الضرب داخل السجن.

إحدى المتظاهرات تقول: “ في الحقيقة أنه تم تأجيل القضية حتى 21 من مايو، و هذا يعكس خوف السلطات، المنشغلة بتطهير صورتها أمام أعين الشعب الأوكراني و العالم.”

متظاهر أخر يقول: “ نحن في إضراب عن الطعام لاظهار تضامننا مع يوليا تيموشينكو. نعلم أنه لا يمكن للحكومة تلبية جميع مطالبنا في يوم واحد، و لكن الرئيس يستطيع باشارة واحدة أن يأمر بوقف تعذيب تيموشينكو “

و كانت محكمة أوكرانية قد قضت في أكتوبر الماضي بسجن تيموشينكو، لمدة سبع سنوات، بتهمة إساءة استخدام السلطة عندما كانت رئيسة للوزراء في عام 2009