عاجل

تقرأ الآن:

الانتخابات الفرنسية: مارين لوبان تمتنع عن إعطاء أية توجيهات انتخابية لأنصارها


فرنسا

الانتخابات الفرنسية: مارين لوبان تمتنع عن إعطاء أية توجيهات انتخابية لأنصارها

زعيمة حزب الجبهة الوطنية اليميني في فرنسا مارين لوبان تمتنع عن اعطاء اية توجيهات لأنصارها بشأن اختياراتهم في الجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية وذلك رغم اعلانها انها ستقوم شخصيا بتصويت ابيض. ولكن كيف ينظر انصار زعيمة الجبهة الشعبية الى نيكولا ساركوزي وفرانسوا هولاند؟
مراسلنا في باريس جيوفاني ماجي طرح هذا السؤال على عدد من أنصار لوبان المشاركين في تجمع ساحة الأوبرا.

سيدة مؤيدة للوبان:

“ساركوزي وهولاند هما وجهان لعملة واحدة. فمنذ اربعين عاما دمر اليمين واليسار فرنسا وبالتالي هم لا يستحقون اصواتنا. هم يريدون اصواتنا فقط . ولا يريدوننا ان نحصل على مقاعد في البرلمان و لذلك اقول لهم تلك امانيكم فتمسكوا بها. لن تحصلو على اصواتنا.”

سيدة مؤيدة للوبان:

“نحن بحاجة الى اعادة النظر في العديد من القضايا. بحاجة الى ان نعود فرنسيين. ولكن مع الحفاظ على الاجانب الجيدين الذين لا يحملون الجنسية الفرنسية.”

أحد مناصري لوبان:

“ في المدينة التي اقطن بها والتي تعد خمسة وعشرين الف نسمة, لا يوجد لدينا فرع للرعاية الاجتماعية ولا توجد مصحات ولا حتى مركز للدرك ورغم ذلك فان عمدة المدينة وهو من اليسار يفتخر ببناء مسجد. ليست هذه فرنسا التي اريدها وبالتالي انا مضطر للتصويت لمارين لوبان. فهي تجسد التغيير الذي نحن بحاجة اليه كما انها تطرح افكارا محترمة.”
المشاركون في مسيرة حزب الجبهة الوطنية رفعوا كذلك شعارات معادية للاسلام مرددين هتافات من قبيل لندحر الاسلام خارج فرنسا وفرنسا للفرنسيين.