عاجل

تقرأ الآن:

سيلفي كيليم : بورتريه


موسيقي

سيلفي كيليم : بورتريه

In partnership with

في زيورخ، من بين الفنانين المدعوين إلى “Steps“، مهرجان الرقص المعاصر، يبرز اسم سيلفي كيليم، الراقصة الفرنسية المعروفة في عرض “6000 Miles Away”

سيلفي كيليم: “Bye مفردة تستخدم لنقول وداعاً للطفولة، وداعاً لمهنة ما، وداعا لنموذج نسوي كنا نتصف به، ثم تغيرنا. كل يوم، نقول وداعا لشيء ما، لإيجاد شيء آخر . انه بناء. والبناء يحتوي على العديد من الصفحات التي تقلب. السنوات تمضي ولكنني أشعر بانني ما زلت طفلة، يمكن ان اتصور نفسي في ساحة مدرسة لصبايا في الخامسة عشرة! أشعر باني لم أكبر إلى هذا الحد. أعتقد بانني ما زلت طفلة.”

الفنانة المناضلة، سيلفي كيليم تدعم منظمة غير حكومية لحماية المحيطات.

سيلفي كيليم:
“ انجذب إلى الأشخاص الشغوفين بشئ ما. الشغوفون يبعثون البسمة . و الذين يكافحون من اجل Sea Shepards هم من الشغوفيين. الناس يقولون لك:. “لماذا تعملون على حماية الأسماك؟ “ أولا انها ليست أسماك. ولأنه عضو حيوي، البحر والمحيطات. انه مكان لا يتعلق بالبشر. انني التحقت فورا. نعم، كما ترى، انا اناضل .”

انه وعي سياسي يتماشى تماماً مع الوعي الفني..

سيلفي كيليم:
“حالما تضع قدمك على خشبة المسرح . الحاضر يكون هنا، ! لكنه حاضر له بعد آخر. غير عادي. حين ندخل في المشهد، نكون في زمن غير عادي. الزمن يتمدد . انه حاضر رائع !”

“في السابق، لم اصغ إلى جسدي. انها ميزة الشباب. ولكن في لحظة ما، قلت لنفسي: هذا مؤلم، فالجسد هش ويجب الحذر، ويجب ان نتغير . لقد تغييرت. غيرت طريقة نظري للأشياء و طريقتي في العمل، غيرت كل هذا… ولكن ما تغير أيضا هو الشعور بعدم امكانية القهر. الآن أشعر بانني هشة.”

نجمة معروفة عالميا ومعروفة باحترام أقرانها. التفكير بالنهاية ليس من المحرمات بالنسبة الى سيلفي كيليم .

سيلفي كيليم:

“ اكرر ما أفعل منذ زمن طويل، اعرف الثمن الذي يتوجب دفعه. من حين لآخر نقول:” أوف “، من الأفضل لنا ان نتوقف. ولكن لا نريد أن نتوقف، وخصوصا حين نحصل على كل هذا التقدير …
فكفة الميزان لا تزال في الجانب الإيجابي، لذلك ا السؤال غير مطروح الآن، ولكن هذا يدور في رأسي منذ فترة طويلة جدا، في الواقع، أجل، بين حين وآخر راودتني فكرة مزاولة الزراعة.”

في“Bye” بامكانكم الإستماع الى مقاطع من سوناتا بيتهوفن، بيانو رقم111
في“Rearr” موسيقى ديفيد مورو.

لمشاهدة المزيد من هذه المقابلة مع الراقصة الفرنسية سيلفي كيليم، يرجى النقر هنا : http://fr.euronews.net/2012/05/03/entretien-avec-sylvie-guillem

اختيار المحرر

المقال المقبل
بروكوفييف: تجسيد لنفسية القرن العشرين

موسيقي

بروكوفييف: تجسيد لنفسية القرن العشرين