عاجل

تقرأ الآن:

مناظرة حاسمة بين ساركوزي وهولاند اليوم على الساعة التاسعة مساءً


فرنسا

مناظرة حاسمة بين ساركوزي وهولاند اليوم على الساعة التاسعة مساءً

آخر اللمسات يجري وضعها على الأستوديو الذي سيحتضن على الساعة التاسعة مساء المناظرة الحاسمة المرتقبة من طرف الفرنسيين بين المرشحيْن للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية في فرنسا الاشتراكي فرانسوا هولاند واليميني الرئيس المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي. حتى درجة الحرارة داخل الأستوديو تم الاتفاق عليها مسبقا.
هذه المناظرة تتصدر اهتمامات الفرنسيين والصفحات الأولى من الصحف المحلية، وستكون نتيجتها حاسمة في تحديد خيارات الناخبين المترددين الذين ما زال الكثير منهم لا يدري إن كان سيسلم مصيره خلال الأعوام الخمسة المقبلة للاشتراكيين أو لليمينيين.

ناخب في باريس يعلق قائلا:

“سأتابع المناظرة من باب الفضول. في الحقيقة، سيتوقف الاختيار على مضمون النقاش، هذا إذا لم يتم الانزلاق في مغازلة أصوات الجبهة الوطنية. وأتمنى أن يتألق هولاند في هذه المناظرة”.

ويضيف آخر:

“أعتقد أن مشاهدتهم وجها لوجه أمر جيد، لأن ذلك كفيل بالكشف عن العديد من الأشياء. فرانسوا هولاند لم يتفوه بأشياء ذات بال حتى الآن، وسيكون مهما أن نشاهده يُدفع ليُخرِج كلَّ ما في جوفه والكشف عن كل ما يريد فعله”.

ويوضح ثالث قائلا:

“الكثير من الناس لا يعرفون حتى الآن لِمن سيُصوتون. هذه المناظرة قد تكون حاسمة أكثر من أي وقت مضى”.

مناظرة مساء اليوم التي يتوقَّع أن يتابعَها 20 مليون مشاهد ستكون آخر فرصة لنيكولا ساركوزي لتلميع صورته بعد أن تراجعت أسهمه في استطلاعات الرأي أمام خصمه فرانسوا هولاند.