عاجل

عاجل

مقتل خمسة أشخاص في انفجارات هزت دمشق وحلب

تقرأ الآن:

مقتل خمسة أشخاص في انفجارات هزت دمشق وحلب

حجم النص Aa Aa

مقتل خمسة اشخاص في انفجار هز صباح السبت حي السكري، بمدينة حلب ثاني اكبر المدن السورية، يأتي ذلك بعد وقت قصير من انفجار عبوات ناسفة في العاصمة دمشق استهدفت سيارات عسكرية في شارع الثورة التجاري.

اصابع الإتهام وجهها النظام السوري كعادته الى عصابات مسلحة، تريد تخريب البلاد، فيما سارع ناشطون في دمشق بالقول إن الإنفجارات محاولة من النظام لترويع الناس وثنيهم عن المشاركة في تشييع الشهداء الخمسة، الذين سقطوا في تظاهرات البارحة. لكن الأكيد، ان هذه الإنفجارات تهدد بفشل خطة المبعوث الدولي الى سوريا كوفي عنان، القاضية بوقف اطلاق النار وسحب الدبابات من المدن السورية المنتفضة.

اذ يقولأحمد فوزي، المتحدث الرسمي باسم كوفي عنان :“لم يكن هناك تعاون كبير على الأرض، هناك دلائل قليلة على التعاون، فقد سحبت بعض الأسلحة الثقيلة لكن بقي البعض الآخر منها على الأرض، العنف تراجع قليلا لكن لم ينته تماما.”

في الأثناء، تواصل طليعة بعثة المراقبين الدوليين في سوريا، مهمتها المتعلقة بالتثبت في وقف اطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ نظريا في الثاني عشر من الشهر الماضي، لكنهم قد يكتشفوا مثلما هو الحال هنا في دوما، دبابات يحاول الجيش النظامي اخفاءها بعناية عن اعينهم.