عاجل

عاجل

مطار براندبورغ الدولي في برلين يرجىء افتتاحه بسبب أخطاء في نظام الأمان

تقرأ الآن:

مطار براندبورغ الدولي في برلين يرجىء افتتاحه بسبب أخطاء في نظام الأمان

حجم النص Aa Aa

مطار براندبورغ ويلي براندت الدولي الجديد في برلين، يرجىء افتتاحه المقرر في الثالث من حزيران /يونيو المقبل، بسبب أخطاء في نظام الأمان .
شركة الخطوط الجوية الألمانية “إير برلين” تلقت الخبر بخيبة أمل كبيرة، لأنها المرة الثانية التي يتم فيها إرجاء افتتاح هذا المطار بعدما كان افتتاحه مرتقبا الخريف الماضي.

يقول عمدة برلين “هذا ليس يوم جيد بالنسبة لمطار براندبورغ -ويلي برانت أو لموطني منطقتنا والمناطق الأخرى، كما أنه ليس يوم جيد بانسبة للعديد من زائري المدينة”

مدير المطار أعلن من ناحيته، ان هذا التاخير سيسبب مشكلات لوجيستية كبيرة إلى جانب تكاليف مادية إضافية، معربا عن امله ان يكون بالإمكان افتتاح هذا المطار في الثالث من آب /أغسطس المقبل.

مطار براندبورغ الجديد، سيعوض مطارين آخرين في برلين هما مطار برلين تيجيل وشونفيلد الدوليين، الذين سيواصلان نشاطهما الحالي بانتظار افتتاح المطار الجديد .

مطار تيجيل يحبذه العديد من السكان اذ تقول هذه السيدة:“بالنسبة لي، التأجيل يناسبني تماما، لأن مطار تيجيل قريب من منزلي، لذلك لن أقلق بسبب هذا التاخير، بل العكس كلما اجلوا إفتتاح المطار الجديد، كلما كان ذلك جيدا بالنسبة لي .”

مطار برلين تيجيل الدولي، يعد سابع اكبرالمطارات في المانيا، ويستقبل سنويا حوالي اثني عشرمليون مسافر، لكنه سيغلق ابوابه قريبا لفسح المجال الى المطار الجديد الذي يستعد لإستقبال سبعة وعشرين مليون مسافر سنويا…