عاجل

خسارة حزب ميركل في انتخابات وستفاليا الاقليمية

تقرأ الآن:

خسارة حزب ميركل في انتخابات وستفاليا الاقليمية

حجم النص Aa Aa

هزيمة كبيرة مني بها حزب المستشارة الألمانية انغيلا ميركل المسيحي الديمقراطي بحسب الاستطلاعات في الانتخابات الاقليمية التي جرت في مقاطعة رنانيا الشمالية وستفاليا، اذ حصل الحزب على نحو خمسة وعشرين في المائة من الأصوات، وتراجع بحساب تسع نقاط مقارنة بعام ألفين وعشرة .

نوربررت روتغن – مرشح الحزب المسيحي الديمقراطي في مقاطعة رينانيا الشمالية وستفاليا
“نتائج الانتخابت اليوم هي مريرة بالنسبة للحزب المسيحي الديمقراطي في وستفاليا، وهي كذلك بالنسبة إلي والى كل المناصرين. لقد كانت هزيمة قاسية”.

من جانبها تمكنت المعارضة الفيدرالية الممثلة بالحزب الاشتراكي الديمقراطي والتي تنتقد بشدة خطة ميركل التقشفية، من الاحتفاظ بسيطرتها على مقاطعة وستفاليا التي تضم ثمانية عشر مليون نسمة، إذ حصلت على ثمانية وثلاثين في المائة من الأصوات، ونال حزب الخضر اثني عشر في المائة.

هانلور كرافت – مرشحة الحزب الاشتراكي الديمقراطي
“أصدقائي، وزملائي، يبدو أننا حققنا أهدافنا في هذه الانتخابات، حزب اشتراكي ديمقراطي قوي، وسنواصل تحالف الاحمر مع الأخضر في مقاطعة رينانيا وستفاليا”.

ووفق تلك النتائج ستبقى المقاطعة تحت الائتلاف القائم بين الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر. وتأتي هذه الانتخابات الاقليمية قبل ستة عشر شهرا من تنظيم الانتخابات التشريعية في ألمانيا.