عاجل

ملايين المجشعين سيتوجهون الى أوكرانيا هذه الصائفة لمشاهدة كاس الأمم الأوروبية لهذا العام، لكن التذاكر لن تكون من نصيب الجميع فاسعارها تتراوح بين ثلاثين و ستمائة يورو.
ماركيان لوبكيفيسكي”:التذاكر ليست باهضة الثمن، الاسعار معقولة جدا ، لقد قمنا بالكثير من المشاورات قبل تحديدها، التذاكر لهذا العام ليست مرتفعة الثمن مقارنة بتذاكر كأس الأمم ألأوروبية لعام ألفين و ثمانية، الأسعار ليست مشكلة بالنسبة للأكرانين خاصة وهي تتعلق بحدث مهم يجرى في بلدهم في كل خمسين أو مئة عام .”
واجه منظمو اليورو لهذا العام مشكلة تتعلق بفائض في التذاكر فالطلب لحد الأن قليل جدا مقارنة بالسنوات السابقة. ماركيان لوبكيفيسكي:“لم تلغي الكثير من الطلبات لحد الان، البعض ينتظر تواريخ معينة لشراء التذاكر، والبعض الأخر يفضل الشراء حاليا، طبعا الاتحادية الاوروبية لكرة القدم تمنح دائما مدة معينة للنظر في هذا الامر، لكن هناك البعض من التذاكرفقط التي لم تبع ، أنها ليست بالاعداد الكبيرة و المقلقة.”
ارتفاع الاسعار، يعتبر من بين الأسباب التي جعلت البعض يفضل عدم شراء التذاكر،الأسعار سترتفع بشكل حاد أثناء البطولة، فمثلا الليلة الواحدة في فندق أربع نجوم تقدر بحولي أربعمائة يورو، أما الاقامة في دور الشباب المخصصة لاستضافة مشجعي اليورو لهذا العام، فسعر اقامة ثلاث ليال فيها يصل الى ثلاثمائة يورو.
الان ريمي هو سفير فرنسا في أكرانيا، كان موافقا في وجود بعض النقائص في التحضير لكأس الأمم الأروبية لهذا العام. سفير فرنسا في أكرانيا:“السلطات الأكرانية تعي جيدا ما ينتظره المشجعون الذين يريدون المجيئ الى اكرانيا، لقد استغرق التحضير لكأس الأمم الأوروبية شهورا عدة في اكرانيا، وكان تجربة جيدة بالنسبة لهذا البلد.”
الفريق الفرنسي سيلعب أول مبارياته في البطولة ضد الفريق الانجليزي في العاشر من شهر جوان في مدينة دونستك الأكرانية. السفير الفرنسي:“الفريق الفرنسي واحد من الفرق الذي فضل أن يبقى طيلة البطولة في أكرانيا، لقد قمت انا شخصيا بزيارة مدينة دونستك أين تمكنت من معاينة مرافق تدريب و اقامة المنتخب الوطني، مرافق تنتمي الى شاختار دونستك الأكرانية، اتنهاتتمتع بسمعة ممتازة في أوروبا،وهي حقا سمعة جيدة عن جدارة.”
رغم تأكيد ادارة الملعب على انها جاهز تماما لاستضافة النهائيات الا أن أعمال التجديد لاتزال مستمر . لجنة الاتحاد الأوروبي اشتكت من سوء الارضية وطالبت باستبدالها في أقرب الأجال. مراسلة يورونيوز: اسابيع قليقة تفصلنا عن انطلاق كاس الامم الاوروبية لهذا العام،السلطات الاكرانية بصدد وضع اللمسات الأخيرة على هذا الملعب التي تأمل في أن تكون مدرجاته ممتلئة بالمشجعين.”