عاجل

تقرأ الآن:

نواب البرلمان الأوروبي: التفاهم بين فرانسوا هولاند وأنجيلا ميركل ضرورة ملحة


فرنسا

نواب البرلمان الأوروبي: التفاهم بين فرانسوا هولاند وأنجيلا ميركل ضرورة ملحة

ردود الفعل داخل البرلمان الاوروبي حول اللقاء الاول بين الرئيس الفرنسي الجديد فرانسوا هولاند والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل تباينت بين مؤيد ورافض للسياسات التي يسعى الرئيس الفرنسي الى اتباعها على الصعيد الاوروبي.

السيد إلمار بروك الناطق الرسمي باسم الحزب الشعبي الاوروبي يرى :“ان الجميع في بروكسل يأمل في أن تتوصل فرنسا والمانيا الى حل بشان الاتفاقية المالية. هذه الاتفاقية هي ليست موضع نقاش او تنقيح برايه نظرا لضرورة اعطاء دفع لنسب النمو عبر تبني اصلاحات هيكلية جديدة تساعد على تحسين مستوى القدرة التنافسية للاقتصاد الاوروبي.”

اما السيد أودو بولمان عن كتلة التحالف التقدمي للاشتراكيين والديمقراطيين في البرلمان الاوروبي فيرى انه:” يجب اعادة النظر في الاتفاقية التي تم توقيعها بين ميركل وساركوزي. وقال بولمان: نحن نؤيد سياسة هولاند الرامية الى النهوض بنسب النمو الاقتصادي في اوروبا.” يشار الى ان سياسة الرئيس الفرنسي الجديد تقوم على دعم المشاريع الكبرى للنهوض بالنمو الاقتصادي في اوروبا في حين ترى انجيلا ميركل ان ذلك يتم أولا عبر تطبيق اصلاحات هيكلية تهم خاصة قطاع اتشغيل اضافة الى تبني سياسات تقشفية.