عاجل

تقرأ الآن:

فيلم "مون رايز كينكدوم" أمام لجنة تحكيم مهرجان كان2012


فيلم "مون رايز كينكدوم" أمام لجنة تحكيم مهرجان كان2012

مهمة صعبة تنتظر لجنة التحكيم في النسخة الخامسة والستين لمهرجان كان السنمائي، في لجنة التحكيم التي يرئسها هذه السنة المخرج الايطالي ناني موريتي سيجلس أيضا الممثل الإيرلندي إيوان ماكريغوروالممثلة الألمانية ديان كروغر و هيام عباس وأليكسوندر باين ومصمم الأزياء الفرنسي جان-بول غوتييه وغيرهم.

أسماء كبيرة في عالم السينما كانت حاضرة على السجاد الأحمرعلى غرارأبطال فيلم “مملكة بزوغ القمر” كبروس ويليس و بيل موراي وتيلدا سوينتن.
الفيلم دخل السباق منذ اليوم الأول للمهرجان.

فيلم “مون رايز كينكدوم” أو“مملكة بزوغ القمر” يدور حول عاشقين صغيرين وقعا في الحب وقرراالهروب من المخيم الصيفي لعيش المغامرة الغرامية.
مخرج الفبلم ويس أندرسون سينافس على السعفة الذهبية بعدما حصل على الأوسكار والغولدن غلوب في أفلام سابقة.

المخرج ويس أندرسون:
“أستعمل ذاكرتي للرجوع للخلف والوقوع في الحب كطفل صغير،لا شيئ من هذا القبيل حدث لي،لكن الرجوع بذاكرتي لعيش هذ الإحساس الرائع كزمن الطفولة هي ذكرى لم تفارقني على الإطلاق لذلك أظن أنه شيئ يجب مشاركته مع الآخرين”.

الممثل بروس ويليس :
“ الفلم عن الحب، عن حب الطفولة،عن الحب الذي إختلط ولم ينجح إنه عن النيران التي يشعلها هذا الحب ،فلا أحد يعرف كيف تبتلينا هذه النار،فاالأمر يتعلق بنفس القصة والكل يحتاج أن يكون محبوبا”.

الممثل بيل موراي:
“هذا هو ما نسميه فن الأفلام أنا لا أعرف إذا كنت تعرف ما هي تلك الأفلام التي تعمل فيها ساعات طويلة جدا، لا نحصل على الأموال فكل ما نحصل عليه هو رحلة الى مهرجان كان، ليس هناك عائدات مالية، فحتى هذه الملابس خاصة بنا ولا يوجد استئجار هنا، لحسن الحظ أننا إقتصدنا وظائف أخرى حتى نتمكن من العمل مع ويس أكثر”.

اختيار المحرر

المقال المقبل
حضورقوي للسنما الأمريكية في النسخةالخامسة والستين من مهرجان كان 2012

حضورقوي للسنما الأمريكية في النسخةالخامسة والستين من مهرجان كان 2012