عاجل

تقرأ الآن:

مهرجان الموسيقى الإلكترونية "الليالي الصوتية"يحط الرحال في ليون


ثقافة

مهرجان الموسيقى الإلكترونية "الليالي الصوتية"يحط الرحال في ليون

المطرب الفرنسي جون ميشال جار صاحب ألبوم “أكسيجان” أختير ليكون عراب مهرجان الموسيقى الإلكترونية “الليالي الصوتية“الذي حط الرحال هذه السنة في مدينة ليون في نسخته العاشرة .

جون ميشال جار يقول:
“اليوم عندما أرى الشباب يهتم بالموسيقى الإلكترونية أمر يؤثر في بدرجة كبيرة، خاصة أنني حظيت بشرف إعادتهم لأعمالي لكن بطريقتهم الخاصة والذي أعجبني هو الاهتمام الكبير بها.
أتعرفون أن أجمل ما في الموسيقى الإلكترونية أنها في أغلب الاحيان تعتمد على الإيقاع وتسمح بالتبادل، الذي يصلح في الإتجاهين وأنا جد سعيد لانني إستطعت أن أكون مصدر إلهام لهؤلاء الشباب وفي الوقت ذاته أنا ايضا أستلهم من أفكارهم في الموسيقى التي أقدمها اليوم”.

مهرجان الليالي الصوتية هذه السنة حط الرحال في مدينة ليون تكريما لها لأنها هي من كانت مهد الانطلاقة. قائمة المشاركين كبيرة تضم أكثر من ثلاثمئة فنان جاؤوا من مناطق مختلفة من العالم فيما ستكون ليون ممثلة بحوالي خمسة وسبعين موسيقي من فئة الشباب. الإفتتاحية كانت مع دونجي أحد النجوم الساطعة في الموسيقى الإلكترونية الذي عزف البوم أوكسيجان بطريقته الخاصة.

الإفتتاحية حضرها حوالي ستة عشر ألف شخص فيما يتوقع المنظمون إستقطاب حوالي ثمانين ألف خلال الأيام الاربعة للمهرجان. بالنسية لفانسون كاري مدير المهرجان الليالي الصوتية وصل إلى قلوب الناس رغم أنه لم يفقد روح البداية.

أكثر من ألفي فنان مروا من هذا المهرجان منذ إنطلاقته، كما كان نواة الإنطلاقة وسبب شهرة لعدة أسماء فرنسية وعالمية على غرار الفرقة الأمريكية “يوت” التي تعتمد على موسيقى البوب الإلكترونية.

اختيار المحرر

المقال المقبل
فرقة كوين الموسيقة العالمية تحتفل بعيد ميلادها العاشر

ثقافة

فرقة كوين الموسيقة العالمية تحتفل بعيد ميلادها العاشر