عاجل

تقرأ الآن:

فيلم مدغشقر3 والغموض على طاولة حكام مهرجان كان


ثقافة

فيلم مدغشقر3 والغموض على طاولة حكام مهرجان كان

فيلم الرسوم المتحركة مدغشقر 3 الذي يشارك في مهرجان كان السنمائي ضمن قائمة الافلام التي ستتنافس خارج المسابقة الرسمية تم تقديمه ليلة أمس ضمن عرض خاص.
الفيلم يروي قصة مجموعة من الحيوانات التي تغادر إفريقا بواسطة طائرة قديمة في محاولة للإلتحاق بحديقة الحيوانات في سنترال بارك بنيويورك.
جماهير غفيرة مرتدية باروكات بألوان مختلفة حضرت إلى الفندق الموجود فيه الممثلين الذي أعاروا أصواتهم في الفيلم والذين إهتزت أصواتهم عند روية الممثل بان ستيلار الذي لعب دور الأسد ألاكس وكذا بقية الممثلين .

في الطبعة الثالثة “لمدغشقر” الابطال أليكس الأسد، مارتي الحمار الوحشي، وفرس النهر غلوريا، والزرافة ميلمان، يحاولون تحدي الظروف والعراقيل الصعبة التي تواجهم من أجل الوصول إلى مدينة أحلامهم نيويورك،الطريق تقودهم إلى أوربا حيث يجدون أنفسهم في سيرك يكون بمثابة الغطاء المثالي.

مهرجان كان فرصة للمصورين لأخد صور تذكارية للنجوم والمشاهير. الممثلة الالمانية وأحد أعضاء لجنة التحكيم ديان كروغر تأخذ صور تذكارية رفقة كل من جيسيكا كاستن قبل ان يلتحق بهم شريك كروغر جوشواجاكسن.

أعضاء مشروع المخرج المستقل نظموا حفلا بمناسبة المهرجان لدعم السنما المستقلة،هذا الإجتماع كان للحديث عن غياب مخرجين من العنصر النسوي. الحدث إحتفل أيضا بالمسيرين والممثلات والمنتجين الذين كان لهم أثرعلى السنما المستقلة.

الممثلة ديان كروغر:
“المرأة لديها وجهات نظر مختلفة، لديها قضية مختلفة،و عدة أسباب لفرض وجودها، نحن نريد أن يستمعوا لنا،وأتمنى أن يقوموا بتشجيع المراة على القيام بالأفلام و أنادي خاصة بعدم التفريق بين الرجل و المرأة.”

جوانا فيسنتي، المدير التنفيذي لمعهد البترول الفرنسي:
“يجب أن يكون هناك تحول ثقافي، فغريب جدا أن نجد فقط نسبة خمسة في المئة من النساء اللواتي يشغلن مناصب في السلطة وفي الإبداع والأعمال التجارية، وفي الصناعة ،هذاجنون كبير “.

النجم جاكي شان رفقة مجموعة من الممثلين الأسيوين كان حاضرا على السجاد الأحمرلحضور العرض الأول لفيلم “الغموض“أو“ميستوري” للمخرج الصيني لو يي الذي يشارك في المهرجان بعد إنقطاع خمس سنوات بسبب المنع الذي كان مفروضا عليه في الصين بسبب فلمه “قصر الصيف” أو “سامر بالاس”.

قصة الفيلم تحمل العديد من التعقيدات ومشاهد عنيفة وتحكي عن إمراة تكتشف الحياة المزدوجة لزوجها بعدما رأته مع إمرأة أخرى و التي يتم العثورعليها ميتة في الطريق السريع .

اختيار المحرر

المقال المقبل
فيلم "مون رايز كينكدوم" أمام لجنة تحكيم مهرجان كان2012

ثقافة

فيلم "مون رايز كينكدوم" أمام لجنة تحكيم مهرجان كان2012