عاجل

عاجل

السجين الممثل الإيطالي آنييلو آرينا غي رمسموح له بحضور عرض فيلمه في مهرجان كان

تقرأ الآن:

السجين الممثل الإيطالي آنييلو آرينا غي رمسموح له بحضور عرض فيلمه في مهرجان كان

حجم النص Aa Aa

الممثل الإيطالي آنييلو آرينا الذي قام بالدور الرئيسي في فيلم “الواقع“، الفيلم الإيطالي الوحيد الذي يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي، لم يتمكن من حضور عرض الفيلم لعدم السماح له بمغادرة سجنه.

آنييلو آرينا يقضي عقوبة سجن منذ حوالي تسعة عشر عاما وقد سمحت له عدالة بلاده بالخروج من زنزانته خلال تصوير الفيلم مقابل العودة ليلا للمبيت في السجن، وكان سعيدا بقبول الفيلم في المنافسة الرسمية للمهرجان يقول مخرج الفيلم ما تيُو غاريني. ويضيف موضحا فكرة الفيلم:

“ربما كنت أرغب في إنجاز فيلم أقوى من فيلمي السابق “غومورا” أو أكثر مفاجأة للمُشاهد، لكنني اكتشفتُ هذه القصة الصغيرة التي جرت فعلا وقائعها في مدينة نابولي، وقلتُ في نفسي إنه كان بالإمكان أن تتحول إلى مجرد قصة تُسرَد. أردنا إذن أن نشرح كيف يصبح التلفزيون معدنا لاستخراج الثروات وجنةً على الأرض يجب الوصول إليها بأي ثمن”.

السجين الممثل آنييلو غاريني الذي يعد عضوا في فرقة كومبانِيَّا دي لا فورتيزا بدأ خطواته الأولى في عالم التمثيل قبل اثني عشر عاما عندما كان في سجن فولتيرا. و تتألف الفرقة التي أسسها المخرج آرماندو بونزُّو قبل عشرين عاما من مجموعة من السجناء.

فيلم “الواقع” للمخرج ماتيو غاروني هو رابع فيلم يُعرض من بين اثنين وعشرين فيلما في قائمة المنافسة الرسمية لمهرجان كان الذي انطلق مساء الأربعاء الماضي.

في العام 2008م، حصل غاروني على الجائزة الكبرى لمهرجان كان على فيلمه “غومورا” حول المافيا الإيطالية.