عاجل

تقرأ الآن:

قتيلة وجرحى في انفجار أمام مدرسة في ايطاليا


إيطاليا

قتيلة وجرحى في انفجار أمام مدرسة في ايطاليا

تلميذة قتلت وستة آخرون على الأقل جرحوا، بسبب انفجار قنبلة مصنوعة من اسطوانتي غاز، خبأت في حاوية للنفايات أمام مدرسة في “برينديزي” جنوب شرق ايطاليا.

ووقع الانفجار عندما كان التلاميذ يدخلون الى المدرسة، في يوم يحيي ايطاليون ذكرى يوم العدالة، ضد عصابات المافيا.

مواطنة
“كانت الطفلة الاخرى قد نهضت وهي تصرخ: مليسا…، لأنها أدركت أن الفتاة التي كانت بجانبها فارقت الحياة”.

تلميذ
“أطفال كثيرون يعيشون خارج برينديزي، يأتون باكرا الى هنا، حيث تنزلهم الحافلة قريبا من المدرسة ليكملوا الطريق على الأقدام، باتجاه أقسامهم قبل أن يدق الجرس”.

وتحمل المدرسة التي استهدفها الانفجار اسم “فرانشيسكا فالكوني” زوجة القاضي المناهض لعصابات المافيا “جيوفاني فالكوني“، والذين سيحي الايطاليون ذكرى مقتلهما يوم الاثنين على أيدي مافيا صيقيلية، منذ عشرين عاما.

ميمو كونزالس – عمدة برينديزي
“وقع هذا الانفجار قبل أيام قليلة من ذكرى اعمال القتل في صيقلية، وقبل كل شيء يحدث هذا حول زيارة رئيس قوات مكافحة العصابات المنظمة في المنطقة. يمكنك فهم البعد الرمزي لذلك وكل ما يعنيه، لكن المهم في الوقت الراهن هو وضع الصبية الصحي”.

وفيما يستعد الأهالي للتظاهر احتجاجا على تنفيذ الهجوم، تقوم الشرطة بالتحقيق في الحادث، بينما لم تتبن أي جهة مسؤولية الهجوم. ويقول مسؤولون ان الهجوم معقد ونفذ باسلوب غير معهود، وان الخيوط عديدة، فيما شددت الاجراءات الأمنية حول منشآت حساسة ورسمية، بعد تلقي مكاتب الضرائب سلسلة من التهديدات.