عاجل

تقرأ الآن:

طوكيو: سيارات جديدة ذاتية التوازن وخالية اليدين


علوم وتكنولوجيا

طوكيو: سيارات جديدة ذاتية التوازن وخالية اليدين

في طوكيو، شركة هوندا أصدرت مؤخرا سيارات ذاتية التوازن وخالية اليدين, المستخدم يتحكم في المركبة عن طريق تحريكها وهي تستجيب لذلك حيث تتحرك للأمام أوالخلف. الجهاز يحتوي على سرعة تنقل قصوى لا تتجاوز ستة كيلومترات في الساعة و بطارية من ساعة واحدة.
كينيشي سويدا:“بالرغم من حرية اليدين أثناء القيادة ، يمكنك دائما وضع القدمين على الارض للإحساس بالأمان، خاصة في حالة الإرتطام بالحواجز أو الارتطام بالأفراد في حالة الازدحام”.
الجهاز موجه للاستخدام من طرف الأشخاص في المطارت والمتاحف، كما يمكن استخدامه أيضا في المراكز التجارية الكبرى لتفادي الارهاق الناتج عن الساعات الطويلة للتسوق، للجهاز عجلة كبيرة في الامام واخرى صغيرة في الخلف تساعدنا على القيادة.مختبر اي بي أم في المملكة المتحدة، يدرس حاليا امكانية قيادة السيارة بالاعتماد فقط على القدرات العقلية للانسان.هذه السماعة مثلا بصدد قياس قدرة ونشاط الدماغ، المعلومات توجه الى برنامج علمي في الحاسوب يسجل أدق اشارات المخ، هذه الاشارات يتم تحويلها بعد ذلك الى بيانات تساعد في قيادة السيارة وتحركها بالتفكير فقط.البحوث حاليا مركزة على سيارات اللعب الصغيرة فقط ، لكن العلماء في هذا المختبر لهم أمالا كبيرة في امكانية تحقيق هذا على السيارات الحقيقية.

اختيار المحرر

المقال المقبل
أطروحة شاشات شفافة لتحسين سلامة السائقين

علوم وتكنولوجيا

أطروحة شاشات شفافة لتحسين سلامة السائقين