عاجل

“اسمي فنسنت ، ساذهب الى بولونيا من اجل اليورو 2012. سمعت التحدث عن بطاقة التامين الصحية الأوربية لتامين نفقات العلاج ان تعرضت لحادث ما. كيف اتمكن من الحصول عليها. وما هو المبلغ الذي يجب دفعه. شكرا على إجابتكم.

Malgorzata Kurowska:وفقا لقواعد الاتحاد الاوروبي، بطاقة التأمين الصحية الأوروبية هي بطاقة بالإمكان من خلالها الحصول على الرعاية الصحية العامة في البلد الذي تسافر إليه، في حالة وقوع حادث ما. ينبغي تامين الحصول على شركة للضمان الصحي قبل المغادرة .

التأمين الصحي الأوروبي بطاقة تغطي حاملها لفترات قصيرة في كافة الدول السبع عشرة لدول الإتحاد الأوربي.، بما في ذلك أيسلندا والنرويج وسويسرا وليختنشتاين، حين تذهب في أيام العطل او في رحلة عمل أو للدراسة.
بطاقة التامين هذه دليل على الحصول على تغطية الرعاية الصحية في أي من هذه الدول.
انها بطاقة مجانية تصدر من قبل شركة التامين الصحي الخاصة بكم. في بعض البلدان يتم الجمع بين التأمين الصحي الأوروبي وبين البطاقة الصحية الوطنية. وفي بعض الدول، الأمر يتطلب الحصول عليها بطريقة مستقلة.
البطاقة الأوربية للتأمين الصحي لا تعفي من الدفع. انها تضمن التعامل معكم بنفس الطريقة التي يتم التعامل بها في البلد الذي تذهبون إليه. لذلك، اعتمادا على قواعد ذلك البلد، قد تدفعون .إن لم تتمكنوا من دفع تكاليف العلاج غير المتوقعة في الخارج أثناء إقامتكم، بالإمكان المطالبة بالنفقات بعد عودتكم، الى البلد الذي لديكم فيه الضمان الصحي.

لطرح سؤالكم، الرجاء الضغط هنا: