عاجل

تقرأ الآن:

استطلاع:ارتفاع كبير لشعبية حركة "خمس نجوم"الاحتجاجية في إيطاليا


إيطاليا

استطلاع:ارتفاع كبير لشعبية حركة "خمس نجوم"الاحتجاجية في إيطاليا

زلزال سياسي قد يخلفه أخر استطلاعات الرأي في الايطالي والذي يشير إلى ارتفاع شعبية حركة “خمس نجوم” الاحتجاجية التي يتزعمها الممثل الكوميدي بيبيه غريلو.

الحركة المعروفة بمواقفها المناهضة للمؤسسات السياسية الحاكمة في إيطاليا احتلت المركز الثاني من حيث الشعبية بين الاحزاب السياسية في أخر استطلاع للرأي اجراه التلفزيون الحكومي.

بيبيه غريلو زعيم حركة “خمس نجوم” الاحتجاجية يقول: “لا يجب أن نترك احدا يتخلف، فمن غير المعقول أن نجد يوميا اشخاصا يلقون بانفسهم من فوق البنايات لانهم يعانون البطالة والديون.إنه امر غير مقبول، علينا أن نخلق شبكة للتضامن الاجتماعي”

اقوال بيبيه غريلو زعيم الحركة التي وجدت صدى كبيرا بين طبقات مختلفة من الشعب الايطالي حملت رؤية غير اعتيادية لمستقبل منطقة اليورو وعضوية ايطاليا فيها.

بيبيه غريلو زعيم حركة “خمس نجوم” الاحتجاجية يقول:
“ربما علينا أن نخلق تجمعا أخر لمنطقة اليورو في جنوب اوروبا ليضم اليونان والبرتغال وايرلندا واسبانيا، علينا الان أن نفكر في خلق هذا التجمع الجديد فلقد خسرنا بالفعل 30% من اقتصادنا”

وتمكنت حركة “خمس نجوم” التي تستخدم عادة شبكات التواصل الاجتماعي على نطاق واسع للترويج لافكارها من الحصول على اربعة مقاعد في الانتخابات المحلية الايطالية الاخيرة من بينها مدينة بارما الغنية.