عاجل

تقرأ الآن:

مهرجان كان السينمائي: عودة المتألق برناردو برتولوتشي في " أنا و أنت"


ثقافة

مهرجان كان السينمائي: عودة المتألق برناردو برتولوتشي في " أنا و أنت"

في كرسي متحرك عاد المخرج الايطالي برناردو برتتولوتشي الى مهرجان كان السينمائي برفقة جاكوبو أولمو أنتينوري وتي فالكو البطلين الشابين ل “ انا وانت “ اول فيلم يخرجه خلال العشر سنوات الاخيرة ويشارك به خارج المسابقة.
برتولوتشي الذي اشتهر بفيلمه “التانغو الاخير في باريس“، تم تكريمه العام الماضي في المهرجان تقديرا لمسيرته الطويلة.

“ لا أنكر ان الفوز الشرفي بالسعفة الذهبية العام الماضي اعطاني دفعة كبيرة. بعدها تم عرض افلامي في متحف الفن الحديث في نيويورك وفي “بي أف آي” في لندن. كل ذلك جعلني اخرج هذا الفيلم” يقول برناردو برتولوتشي.

فيلم “أنا وأنت” يحكي قصة لورينزو ذي الاربعة عشر ربيعا والذي لديه علاقات صعبة مع والديه وأقرانه. ولتجنب كل صراع خطط المراهق للعيش في الطابق السفلي في عزلة تامة مع موسيقاه المفضلة وكتبه. “أن تكون مع هذين الشابين لعدة أسابيع، وسط هذا العالم المكون من الدواليب القديمة، والكراسي القديمة، والأشياء المجمعة التي تشبه مخلفات في كهف.. كهف هو أيضا ضمير الشخصيات “ يضيف برناردو برتولوتشي

“ الحالمون “ كان الفيلم الاخير الذي اخرجه برتولوتشي في العام 2003 . وهو رسالة حب إلى الأفلام وخاصة الى الموجة الجديدة الفرنسية في ستينيات القرن الماضي. في هذا الفيلم كانت ادوار البطولة من نصيب ثلاثة ممثلين شبان من بينهم “ إيفا غرين” التي تحولت لنجمة في افلام كبيرة مثل “كازينو رويال” وتيم بيرتون و“الظلال الداكنة”.

اختيار المحرر

المقال المقبل
نجوم فيلم "اعتراف طفل من هذا القرن" على السجادة الحمراء في كان

ثقافة

نجوم فيلم "اعتراف طفل من هذا القرن" على السجادة الحمراء في كان