عاجل

الطامحون في الفوز بجوائز مسابقة “يوروفيجن” الغنائية يستعدون للصعود إلى المسرح في باكو الاذربيجانية مساء السبت في وقت تعالت الأصوات المعارضة لاستضافة دولة أذربيجان الآسيوية، أحد أكبر مسابقات الغناء الأوروبية .

معجبوا المغنية نيكي التي فازن بالمسابقة العام الماضي تجمعوا لمتابعة الحفل مرددين اغنيتها الشهيرة .
تقول نيكي عن تحضيرات الحفل النهائي :“التحضيرات هائلة وكل شيء جديد وتم بناؤه خصيصا لهذه المناسبة هذا المبنى الضخم أيضا ، كما تعلمون،الضيوف جاؤوا الى اذربيجان من كل الدول الاوربية انه لأمر رائع “.

في اللحظات الاخيرة للاستعدادات قبل البدء موفدة اليورونيوز غالينا بولنسكايا من غرفة التحكم في المسرح الكبير تقول :“انا حاليا في غرفة التحكم مع المصوريين والمسؤولين الفنيين الذين يتواصلون مع الفنانيين على المسرح عبر الاجهزة هنا “.

يورغ كغربوستش،المنتج التفيذي للعرض :“المسابقة هذا العام مميزة جدا هو الحدث الاول من نوعه الذي يقام في اذربيجان ويبنى له مسرح جديد مخصص للحدث لقد بدأنا التحضير لهذا اليوم منذ ثمانية اشهر وكان هذا المكان ساحة خالية في هذه الجزيرة وتم انشاء كل شيء حديث لليوروفيجن “.

تعتبر مسابقة “يوروفيجن” من أكبر المسابقات الغنائية في أوروبا حيث يشارك فيها نحو 26 دولة، ويتابعها نحو 125 مليون مشاهد حول العالم .

للمزيد مسابقة يوروفيجن للغناء