عاجل

تقرأ الآن:

العاصمة الأذربيجانية باكو قبل ساعات من نهائيات مسابقة اليوروفيجن


أذربيجان

العاصمة الأذربيجانية باكو قبل ساعات من نهائيات مسابقة اليوروفيجن

قبل ساعات من انطلاق نهائيات مسابقة اليوروفيجن، العاصمة الأذربيجانية باكو التي تستضيفها تعيش تحت إجراءات أمنية مشددة لإنجاح التظاهرة وسط انتقادات شديدة للنظام بشأن وضعية حقوق الإنسان في هذا البلد. الفرق الفنية تضع آخر اللمسات على تحضيراتها على غرار الفرقة الرومانية الكوبية ماندينغا ونجمتها المغنية إيلينا يونيسكو التي تعد بإضرام النيران في قلوب الجماهير التي ستتابعها. مائة مليون مشاهد يتابعون هذا المهرجان الفني الكبير.

إيلينا يوننيسكو عن فرقة ماندينغا تقول:

“أشعر بالكثير من الراحة، بالنسبة إلينا إننا نعيش اللحظات الأكثر أهمية في حياتنا وأتمنى أن نكون ضمن الخمسة الأوائل”.

اليوروفيجن تحول إلى ملتقى دولي هائل لاستعراض القدرات الفنية للفرق الموسيقية وثقافات البلدان المشاركة فيه. نينا زيللي بعد استعراضها كنوز حنجرتها على مبعوثة يورونيوز قالت:

“قبل صعودي على الخشبة سأكون مرتبكة قليلا، وقد ترتعش أطرافي قليلا. لكن بمجرد ما أشرع في الغناء، لن أفكر سوى في الأصوات التي تنطلق من حنجرتي، لأن ذلك يريحني”.

مبعوثة يورونيوز إلى باكو غالينا بولونسكايا تعلق قائلة:

“مسابقة اليوروفيجن لم يسبق لها أن ابتعدت شرقا إلى هذا الحد. لكن أذربيجان تستقبل ضيوفها على الطريقة الغربية. فالسُّيّاح والمعجبون بالفرق الفنية يمكنهم التنقل في المدينة في سيارات لندنية الطابع مثل هذه، غير أنه يستحيل الذهاب مباشرة إلى قاعة “كريستال هلّ“، لأن الجميع مضطر للترجل للخضوع للمراقبة في حواجز التفتيش ثم يجب السير على الأقدام طيلة ربع ساعة”.