عاجل

عاجل

السلطات الكولومبية تنتظر تحديد موعد ومكان تسليم الصحفي الفرنسي المختطف

تقرأ الآن:

السلطات الكولومبية تنتظر تحديد موعد ومكان تسليم الصحفي الفرنسي المختطف

حجم النص Aa Aa

مع اكتمال تعيين أعضاء لجنة التفاوض، تنتظر السلطات الكولومبية أن تحدد حركة القوات المسلحة الثورية فارك موعد ومكان تسليم الصحفي الفرنسي المختطف روميو لانغلوا بعدما أعلنت عزمها اطلاق سراحه الأربعاء المقبل.

دانييل مونيوز المسؤول باللجنة الدولية للصليب الأحمر عبر للصحفيين:“أستطيع أن أؤكد أن عملية الافراج ستجرى يوم الاربعاء 30 مايو كما أعلنت فارك وأبلغتنا بذلك.”

فارك دعت الى وساطة لجنة مشكلة من مبعوث من الحكومة الفرنسية وممثل للجنة الدولية للصليب الأحمر والناشطة والسناتور السابقة بيداد كوردوبا الذي سيناقش شروط الافراج مع المتمردين.

بيداد كوردوبا:“نحن في انتظار تأكيد المكان والزمان حسب البروتوكول الواجب اتباعه.انها عملية سريعة يختلف تماما الأمر فيها، كما هو واضح. بحلول مساء الثلاثاء سنعلم اسم المدينة التي سننتقل اليها وصباح الأربعاء، سنتعرف على باقي التفاصيل.”

وعين الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مبعوثا خاصا للانضمام إلى لجنة تفاوض والعمل من أجل إطلاق سراح لانغلوا سالما. وتوصلت السلطات الكولومبية بشريط مصور للصحفي الذي يعمل لحساب قناة “فرانس-24” الإخبارية الفرنسية يبدو فيه بصحة جيدة. لانغلوا يبلغ من العمر35 سنة كان يعد تقريرا صحفيا حول محاربة تهريب المخدرات حينما اختفى في الـ28 من أبريل المنصرم.