عاجل

تقرأ الآن:

الطباعة ثلاثية الأبعاد ثورة تكنولوجية جديدة


علوم وتكنولوجيا

الطباعة ثلاثية الأبعاد ثورة تكنولوجية جديدة

الطباعة ثلاثية الأبعاد ثورة تكنولوجية جديدة مدهشة تسير بخطى حثيثة وهي تعمل عن طريق بناء الأجسام الصلبة طبقة بعد طبقة. يتم استنساخ الجسم، وتصميمه على برامج نموذجية في الحاسوب بواسطة شرائح صغيرة تتكون من الاف الطبقات ومن تم يمكن طباعتها لتشكل منتوجا صلبا ثلاثي الأبعاد.

تكنولوجيا جديدة باتت تمثل ثورة اذ ستمكن من صنع واستنساخ كائنات صلبة مستقبلا.

البروفسور ريشارد هاغ المركز :“ما لدينا هنا هو نموذج عن تي فورد التي تم طباعتها باستخدام تقنية طباعة 3D- وهي في الواقع مشابهة جدا للطابعة التقليدية بالحبر 2D التي لدى الجميع في المنزل.حيث يتم وضع الأوراق والوثائق قبل أن يتم طبعها والكشف عنها.هنا يتجلى الجانب الجمالي حيث حاولنا الحصول على مساعدة من شخص مشلول، ولكن بامكاننا استخدام الطريقة ذاتها بالضبط لصنع مكونات وزن ضوء الطيران. ومرة أخرى يظهر هذا ضعف عملية البوليمر التقليدية إلى حد ما، الا أنه بامكاننا أن نحوله الى معدن.”

قد يظن المشاهد أن استخدام طابعة لاستنساخ الأشياء المحسوسة ضرب من الخيال العلمي، إلى أن هذا التطور المدهش حقيقة ماثلة أمامنا.

تكنولوجيا جديدة، عبارة عن استنساخ كل شيء تقريبًا، حتى وإن كان يحوي أجزاء متحركة مثل هذه الدمى.

مسؤولة في شركة للدمى في لندن:“بدلا من الاضطرار إلى استعمال قالب ومن ثم الاضطرار إلى اعادة الكرة ملايين المرات يكلف الكثير من المال والمواد الأساسية في المقابل بهذه الطريقة يمكن استخراج مجموعة من الكائنات الفردية واحدة تلو الآخىر بواسطة الطباعة ثلاثية الأبعاد.”

التكنولوجيا الثلاثية الأبعاد باتت ثورة الحاضر والغد فاذا كانت الثورة الصناعية جلبت لنا انتاجات ضخمة، فاليوم الثورة الرقمية ستساعد على انتاج أكبر في عصر السرعة.

اختيار المحرر

المقال المقبل
ستيفان لينهرت يكتشف حديقة تعمل بوسائد بلاستيكية مملوءة بالهواء

علوم وتكنولوجيا

ستيفان لينهرت يكتشف حديقة تعمل بوسائد بلاستيكية مملوءة بالهواء